علميا.. المرأة الجميلة مضرة بصحة الرجل

توصلت دراسة حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة “فالنسيا” الإسبانية إلى أن المرأة الجميلة قد تكون مضرة بصحة الرجال.

وأظهرت الدراسة أن بقاء الرجل لمدة 5 دقائق فقط  بمفرده مع امرأة جذابة يرفع معدل هرمون الكورتيزول في دمه، وهو هرمون الإجهاد في الجسم، ويرفع مستوياته إذا وقع الإنسان تحت التوتر أو ضغط عصبي شديد، فيؤثر بصورة سلبية على الصحة العامة للجسم، مشيرة إلى أن الجسم ينتج الكورتيزول في حالات الإجهاد الجسدي أو النفسي ويتم ربطه بأمراض القلب.

وقام الباحثون بإجراء اختبار على 84 رجلا طلب من كل منهم الجلوس في غرفة وحل لغز “سودوكو” في وجود شخصين آخرين غريبين هما رجل وامرأة بنفس الغرفة، فتبين أنه عند مغادرة المرأة للغرفة وبقاء الرجلين جالسين لم ترتفع نسبة الإجهاد عند المتطوع، لكن عند تركه مع المرأة الغريبة بمفردهما سجل ارتفاع معدلات الكورتيزول.

وأضاف الباحثون أنه “بالرغم من أن بعض الرجال قد يتفادون النساء الجذابات لأنهن يعتبرن أنهن أفضل منهم، فإن ردة الفعل الهرمونية سجلت عند الغالبية”.  وأوضحت الدراسة أيضا أن معدلات الكورتيزول ترتفع بعد التواجد طوال 5 دقائق مع امرأة شابة وجذابة.

يذكر أن للكورتيزول فوائد إيجابية إذا تواجد في الجسم بكميات قليلة، حيث يساعد على الوعي، لكن ارتفاع معدلاته بشكل مزمن يمكن أن يسيء للجسم ويتسبب بأمراض القلب أو السكري أو ارتفاع ضغط الدم.

اقرأ أيضا

البنك الإفريقي يمول المغرب بـ120 مليون يورو لمواجهة تغير المناخ

وافق مجلس إدارة مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، اليوم الجمعة، على تمويل قدره 120 مليون يورو لصالح المغرب.

تتصل بالطوارئ 400 مرة لتسجيل أعلى رقم لركوب الإسعاف

أقرت الأمريكية كيشا كينيدي 34 عاماً من ولاية أوهايو، بالذنب لأنها اتصلت برقم الطوارئ 400 …

بسبب مواد بيولوجية بحرية سامة.. حظر جمع الصدفيات وتسويقها في بحيرة الوليدية

أعلن قطاع الصيد البحري، أمس الخميس، عن حظر جمع وتسويق الصدفيات من منطقة تربية الصدفيات المصنفة بحيرة الوليدية التابع لإقليم الجديدة، إلى حين تنقية المجال بشكل كلي.