4 وصفات طبيعية للتخلص من البقع الداكنة في الجسم

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري26 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
4 وصفات طبيعية للتخلص من البقع الداكنة في الجسم

من المشكلات التي تواجه معظم النساء وجود بعض البقع الداكنة في الجسم ، والتي تفسد جمال البشرة ونضارتها، ويعد تفتيح هذه البقع لتكون بنفس لون بقية الجسم تحديا كبيرا خاصة للنساء لمنطقة تحت الإبطين وبين الأرداف.

لكن ولحسن الحظ هناك العديد من الوسائل الطبيعية الغير مكلفة التي يمكنك استخدامها لاستعادة لون بشرتك الأساسي، والتخلص من الأماكن الداكنة إلى الأبد، تعرفي عليها فيما يلي:

المزيد: استعدادا للصيف.. 6 وصفات طبيعية لعلاج اسوداد الرقبة

– البطاطس:

قطعي البطاطس لشرائح رقيقة، وافركيها على المنطقة الداكنة.

كما يمكنك بعد تقطيعها لشرائح طحنها في المضرب ليكون لديك عصير بطاطس، وضعيه على هذه الأماكن.

وللحصول على أفضل النتائج أضيفي القليل من عصير الليمون للبطاطس.

– هلام الصبار:

يمكن للصبار تقليل السواد والأماكن الداكنة بكل أنحاء جسمك، من خلال الحصول على المادة اللزجة الموجود داخل ورقة الصبار، ووضعها على الأماكن الداكنة، على أن يتم استخدامها يوميا حتى يظهر الفرق.

– الكركم والحليب:

يمكنك عمل عجينة من اللبن والكركم، ووضعها على الأماكن الداكنة على الأقل مرة في الأسبوع، حتى تحصلين على النتيجة التي تتمنينها، وتتخلصين نهائيا من الأماكن الداكنة بكل أنحاء جسمك.

– ماء الورد والليمون:

الليمون من العناصر التي يمكنها أن تقضي على الإسمرار في أي منطقة في جسمك، حتى بشرة الوجه، فقط باستخدامه بانتظام.

ولكن كثرة استخدامه قد يتلف الجلد لأنه حمضي، لذلك يفضل مزجه بمادة ملطفة ومرطبة للجلد، فيمكنك مزجه بماء الورد، ووضعه على الأماكن الداكنة بشكل يومي حتى يمكنك اتخلص منها، والحصول على بشرة بيضاء وناعمة ورطبة في الوقت نفسه.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق