جربي المزيلات الطبيعية للماكياج لبشرة نقية

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري12 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
جربي المزيلات الطبيعية للماكياج لبشرة نقية

إزالة المكياج قبل النوم من أهم الخطوات الجمالية التي يجب أن تحرص عليها النساء للحفاظ على نظافة مسام البشرة من بقايا المكياج، والتي يمكن أن تتسبب في بهتان البشرة وظهور البثور والدهون، بالإضافة إلى تساقط الرموش بسبب بقايا الماسكارا، ويفضل دائما استخدام المزيلات الطبيعية للمكياج لتفادي كل ذلك.

وينصح الخبراء بتجنب مزيلات الماكياج الجاهزة والابتعاد عن المنتجات التي تحتوي مكونات كيماوية،  إذ يمكنك الاعتماد على مكونات طبيعية في منزلك وستمنحك نفس النتيجة بدون تكلفة.

إليك فيما يلي أفضل المزيلات الطبيعية للماكياج بمكونات سهلة وبسيطة وخالية من المواد الكيماوية:

المزيد: 5 طرق تساعدك علي تصحيح أخطاء المكياج

-زيت الزيتون أو زيت اللوز

تضاف بضعة قطرات من زيت الزيتون إلى قطعة من القطن ويمسح الوجه بها بحركات دائرية (عند إزالة ماكياج العيون، توضع قطعة القطن على العين المغلقة لمدة 10 ثواني ثم تمسح بلطف، وإذا لم يكن لديك قطن، قومي بوضع بضعة قطرات من الزيت على أطراف أصابعك ثم افركي الزيت على وجهك جيدا، إستعملي منشفة ورقية ناعمة لإزالة الزيت الفائض عن وجهك.

-اللبن الرائب

نضع كمية من اللبن الرائب في طبق ثم نغمس قطعة قطن باللبن ويمسح الماكياج جيدا بها، يغسل الوجه جيدا بعد الانتهاء بالماء البارد.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق