كيف تختارين عطرك في عيد الحب؟

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري10 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
كيف تختارين عطرك في عيد الحب؟

تفيد الدراسات أن للعطر تأثير كبير على النفس لارتباط حاسة الشم القوية والعصبية بالذوق والذاكرة و يلعب كذلك دورا على الناحية الجسدية، حيث يعمل على تنشيط الدماغ.

لذلك يجب أن تستغلي تأثير العطر لتتألقي به في عيد العشاق:

المزيد: ما هو العطر الذي يليق بكِ حسب برجكِ؟‎

  1. أول خطوة يمكن القيام بها هو تحديد الوقت، فإذا كان هذا العطر مخصص لأوقاتك الرومانسية مع الشريك، عليك اختيار عطور تحمل شذى الأزهار المنعشة أو الفاكهة اللذيذة ونفحات الماندرين والرمان والفراولة والياسمين والأوركيديا والمسك والعطور التي تتضمن هذه المميزات، والتي تخلق بينكما رابطاً من الحنان والرومانسية.
  2. إذا كنت تخططين لإثارة المشاعر ولفت الآخرين إليك، عليك اختيار العطور الخشبية الغنية بخشب الصندل أو الباتشولي أو فول التونكا وشذى التوابل.
  3. إذا كنت تتمتعين بشخصية عاطفية رومانسية، إلجائي إلى العطور المكونة من الورود وبالأخص الياسمين.
  4. في حال كنت تتمتعين بشخصية جريئة، فلا يوجد أفضل من العطور العنبرية الدافئة بمكونات العنبر والشوكولاتة والجلود والتوابل لإبراز أنوثتك وشغفك.
  5. إذا كنت ذات شخصية اجتماعية وتلتقين بالأصدقاء بشكل دائم، فالعطور التي تنتمي إلى العطور الزهرية هي المناسبة لك، حيث أنها تساهم بخلق جو ودي وتمنحك مزاجا حيويا وشعورا بالمرح والحماسة.
  6. في حال كنت ممن يرغبن بالتميز والتفرد، عليك اللجوء إلى العطور التي تشتمل على مكونات السنديان والياسمين والباتشولي والبرغموث والشاي الأخضر والعنبر، وذلك أنها تترك أثراً يجمع بين الخشب والمسك.
  7. إذا كنت ترغبين بترك انطباع خاص لاينسى، انتقي العطور التي تحتوي على الكراميل والدراق واليوسفي والبرتقال والإجاص والكشمش.
  8. وأخيرا، لا تنسي قبل شرائك العطر، احرصي على أن يتلاءم مع ذوقك ورغباتك وبشرتك والتركيز على نوع أو نوعين حتى لا تقعين في حيرة من أمرك ولاتتسرعي في الإختيار، بل انتظري يوما أو يومين وضعي العطر في أماكن النبض.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق