الكشف عن عقار لتأخير التقدم في السن والشيخوخة

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري5 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الكشف عن عقار لتأخير التقدم في السن والشيخوخة

كشفت صحيفة “ميرور” البريطانية، أن مجموعة من العلماء، نجحوا في الوصول لعقار لتأخير التقدم في السن، حيث يطيل العمر لـ 110 أعوام، ويعمل على تثبيت الخلايا القاتلة المسببة للشيخوخة وأمراض الكلي، وحالات فقدان الذاكرة، وإعتام عدسة العين والسرطان.

العلماء تقدموا بخطوة كبيرة نحو تطوير علاج ضد الشيخوخة لأول مرة، واكتشفوا أن العقار الجديد نجح في زيادة عمر الفئران بنسبة 35٪.

المزيد: احذري..7 سلوكات خاطئة تسرّع ظهور علامات الشيخوخة

وبحسب الباحثين الأمريكيين، فإن سر ذلك العقار هو أنه يزيل الخلايا الهرمة التي تتراكم مع تقدم العمر، والتي لها تأثير مدمر على الجسم.

يجرى الباحثون اختباراتهم في معمل مايو كلينيك ذي الشهرة العالمية في روتشستر بولاية مينيسوتا.وبحسبهم، عاشت الحيوانات المعالجة لفترة أطول تصل إلى 35٪، وكانت أكثر صحة، كما كانت أقل عرضة للمعاناة من مرض السرطان، وإعتام عدسة العين أو فقدان الذاكرة.

ظلت الفئران أكثر نشاطاً، فضلاً عن جودة عمل وظائف قلبهم والكلى مقارنة بالفئران التي تعيش السن الطبيعي.

يذكر أن متوسط ​الأعمار حالياً في إنجلترا 81 عاماً، ويأمل العلماء أن ينجحوا في نهاية المطاف على استخدام هذا الاكتشاف لإطالة عمر البشر بنسبة 35٪، وحينها سيرتفع متوسط العمر المتوقع في هذا البلد إلى ما يقرب من 110 أعوام.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق