4 طرق تساعد طفلك على النطق

1-  توجيه الحديث له بشكل مباشر: حفزي طفلك على الكلام من خلال توجيهك الحديث له بشكل مستمر، فالتحدث مع الطفل دوماً وباستمرار يساعده على التقاط جميع الكلمات التي تقولينها. ولا  تتوقفي عن الكلام أبداً حتى لو شعرت  بأنك تتكلمين مع نفسك. وتأكّدي من أنّ طفلك يسمع كل ما تقولينه له وبأنه بحاجة إلى فهم الكلمات قبل قولها.

2- الكلام بمساعدة الكتب: أريه كتاب صور مختلفة وملوّنة، ضعي يدك على كلّ صورة على حدى وأخبريه عن إسمها والعمل الذي تقوم به. كذلك إن القصص ذات الصور الملونة تعلّم طفلك الكلام، خصوصاً إذا قمت بشرح الصور له. وإذا طلب منك إعادة قراءة القصّة ذاتها مرّات عدّة فلا تشعري بالملل لأنّ ذلك يفيده ويعلّمه التكلّم.

3-   الموسيقى والتفسير:  أخبري طفلك بما تقومين به وأنت تحملينه بين ذراعيك، واستمعي معه الى الموسيقى المخصصة للأطفال لأنها ستساعده في حفظ الكلمات والتكلّم بشكل أسرع.

4-  توجيه الأسئلة:  إسأليه الكثير من الأسئلة، استخدمي العبارات والايماءات، وصححي له الكلمات التي يقولها بطريقة خاطئة ليتمكن من التكلّم بشكل صحيح.

اقرأ أيضا

أستراليا تسحب منتجات شهيرة للأطفال تؤدي إلى الاختناق والعمى

استدعت السلطات في أستراليا عدداً من المنتجات المخصصة للأطفال، بعد أن تبين أنها تؤدي إلى …

maxresdefault

موعد انطلاق النسخة الخامسة من المهرجان الدولي للفيلم ​​الرباط-كوميدي

تستعد مدينة الرباط لاحتضان الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للفيلم الرباط الكوميدي، وذلك خلال الفترة الممتدة …

للتأثير على ملفه.. زيان يلعب مشهدا جديدا ضمن مسرحيته المكشوفة

مسن بنظرات تائهة مستعطفة، مشهد جديد لعبه محمد زيان، ليدغدغ مشاعر كل من يطلع على صورته وهو متوجه إلى محكمة الاستئناف بالرباط، أمس الاثنين، على خلفية قضية تبديد أموال الدعم العمومي المقدمة للأحزاب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *