افتتاح معرض تجاري نسائي في نواكشوط

 

افتتح في مركز شنقيط التجاري معرض تجاري منظم من طرف الاتحاد الموريتاني للنساء التاجرات والمقاولات تحت عنوان المعرض الكبير لرمضان 2014 باشراف الأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة السيد محمد محمود ولد احمد ولد سيدي يحي.

ويوفر هذا المعرض مستلزمات منزلية مثل الأفرشة، والأثاث، والأدوات المنزلية، والأواني، والملابس.

وأوضحت السيدة لمات منت مكيه رئيسة الاتحاد أن الحضور المتميز لهذا المعرض يوضح مدى الوعي بأهمية مسعى النساء ومجهود هن للنهوض بالعمل النسوي كي تأخذ المرأة مكانتها المنشودة وتساهم في مسيرة بلادنا على درب التنمية والتقدم والازدهار.

وأكدت ان هذا المعرض يكتسي أهمية بالغة لعدةأسباب، منهاأنه يوفر في سوقنا الوطنية مستلزمات منزلية ،مضيفة ان المعرض سيمكن من تثبيت وتخفيض أسعار هذه المستلزمات الضرورية وذلك بتوفير عرض مناسب للطلب، وهو ما لا تخفى أهميته، خصوصا في الموسم الرمضاني الميمون الذي نحن على أبوابه.

وأشارت إلى الانعكاسات الايجابية لهذا المعرض على المواطنين ،وذلك بتوفيره لعدد من فرص العمل، فضلا عن عائداته على المشاركات اللاتي يبلغ عددهن 64 امرأة جلهن معيلات أسر.

وقالت إن تنظيم هذا المعرض مر بالعديد من الصعاب التي تم التغلب عليها بالتوكل على الله واعتمادنا على أنفسنا، وتضامننا ومثابرتنا على شأننا بما يتطلبه كل ذلك من صبر وعزم وشجاعة.

وثمنت ما تلقته من دعم معنوي لدى السلطات العمومية وإلى كل مشجعي فكرة تنظيم هذا المعرض.

وبعد الافتتاح تجول الضيوف في أروقة المعرض حيث استمعوا إلى شرح حول المستلزمات المتوفرة في هذا السوق.

جرى الحفل بحضور الأمين العام لوزارة التجارة ورئيس غرفة التجارة والصناعة وعمدة بلدية تفرغ زينه.

اقرأ أيضا

ماسك بالموز

وصفة طبيعية من الموز للشعر المحروق

يساعد الموز على تحسين حالة الشعر المحروق، إذ يحتوي على مغذيات وزيوت طبيعية قد تضفي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *