6 أطعمة محظور تناولها في فصل الشتاء!!

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري9 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
6 أطعمة محظور تناولها في فصل الشتاء!!

يدفعنا الشعور بالبرودة خلال فصل الشتاء إلى تناول المزيد من الطعام كمحاولة لتدفئة الجسم بصورة لا إرادية، الأمر الذي يسبب الكسل والخمول وعدم الرغبة في القيام بالنشاط، وبالتالي الإصابة بأمراض السمنة وزيادة الوزن التي تكثر مشكلاتها خلال موسم انخفاض درجات الحرارة.

فيما يلي أكثر الاطعمة التي يجب تجنبها في فصل الشتاء:

المزيد: 9 طرق تمنحك الدفء وتجنبك السقيع طوال الشتاء

1- منتجات الأجبان

على الرغم من احتوائها على الكالسيوم، والبروتين الهام لصحة الجسم، إلا أنها من الأطعمة الممنوع تناولها في فصل الشتاء، وذلك بسبب احتوائها على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية التي تؤدى إلى الشعور بالخمول والنوم، ويُنصح بتناول الأجبان والحليب الخالي من الدسم.

2- المكسرات

يُنصح بالابتعاد عن تناول المكسرات المالحة، وتناول المكسرات النيئة، وذلك للتقليل من السعرات الحرارية التي تؤدي إلى الإصابة بالخمول.

3- شوربة الكريمة

يُنصح بتناول شوربة اللحم أو الدجاج، والابتعاد عن تناول شوربة الكريمة، والتي يلجأ الكثير من الأشخاص لتناولها في فصل الشتاء، ويرجع السبب إلى احتوائها على الكثير من السعرات الحرارية التي تؤدى إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، وبالتالي الزيادة المفرطة في الوزن، إلى جانب الصعوبة في عملية الهضم.

4- السجق

على الرغم من أن السجق من الأطعمة المحببة، إلا أنها لا تناسب فصل الشتاء، وذلك لاحتوائها على الدهون المشبعة التي تؤدى إلى الإصابة بتصلب الشرايين، وتؤثر على صحة القلب.

5-المعجنات

تعتبر من الأطعمة التي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص لتناولها في فصل الشتاء، وذلك لما تمنحه من طاقة، فهذه المعلومة صحيحة، ولكن تعطى الشعور بالطاقة في الجسم لفترة مؤقتة لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات والدهون التي تؤدى إلى زيادة الوزن والشعور بالخمول.

6- البطاطا الحلوة

يكثر تناولها في فصل الشتاء بغرض التدفئة إلا أنها تسب زيادة الوزن لاحتوائها على الكثير من السعرات الحرارية والدهون.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق