10 حيل فعالة لإنقاص الوزن بدون ريجيم

صفاء صبري
2016-01-07T15:16:51+00:00
عالم المرأة
صفاء صبري7 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
10 حيل فعالة لإنقاص الوزن بدون ريجيم

تنتج الزيادة المفرطة في الوزن أحيانا عن بعض العادات الغذائية والسلوكية للأشخاص، والتخلص منها لا يتطلب ريجيما قاسيا بقدر ما يتطلب فقط التخلص من بعض السلوكات الخاطئة التي تتسبب في زيادة الوزن.

تعرفوا فيما يلي على بعض الحيل التي من شأنها أن تساهم في خسارة الوزن دون حرمان:

المزيد: لرشاقتك في وقت قياسي.. جربي ريجيم الليمون

– التقليل من تناول المأكولات السريعة

استطاع الكثيرون خسارة ما يقرب من سبعة كيلو جرامات شهريا بعد تقليل تناولهم للوجبات السريعة لتصبح مرة واحدة فقط كل أسبوع و قاموا باستبدال أصناف الوجبات السريعة بالدجاج المشوي و السلاطة.

– الامتناع عن تخزين المأكولات المملحة في المطبخ

يرى الكثيرون أن الرغبة في تناول شرائح البطاطس تكون أقل عند عدم تواجدها في المنزل و التفكير في الذهاب إلى السوق من أجل شرائها.

– استبدال الحلويات ذات السعرات الحرارية العالية بالحلويات ذات السعرات الحرارية القليلة من شأنه أن يساهم في خفض الوزن.

– الاستماع إلى الموسيقى المفضلة

من شأنه أن يجعل الحماسة إلى الحركة تزداد فقد ذكر العديد بأن هذا يجعلهم يتحفزون لممارسة التمرينات الرياضية لوقت أطول مما اعتادوا عليه مما ساعد في خسارتهم لأوزانهم بشكل أسرع.

– مشاهدة المسلسلات و البرامج التي تتخللها الإعلانات

فأثناء الفواصل الإعلانية يمكن القيام بالحركة أو ممارسة الرقص أو القيام ببعض التمرينات الرياضية مما يؤدي إلى إحراق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم بدلا من الجلوس أمام التلفاز لمدة طويلة بدون حراك.

– الحرص على تناول وجبة الإفطار في الصباح

بعد ساعة من الاستيقاظ من النوم كحد أقصى لأن هذا يزيد من مقدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية في فترة النهار بنسبة تصل إلى عشرين بالمائة.

– تناول طبق واحد رئيسي يوميا

مع الحرص على تقديم طبق من سلطة الخضراوات الطازجة معه.

– سكب كمية الطعام في أطباق منفصلة لكل فرد من أفراد الأسرة وعدم سكب الطعام بأكمله في طبق واحد كبير لأن هذه العادة تؤدي إلى أن يقوموا بالأكل بمقادير أكبر من المعتاد مع الحرص على أن يكون كل طبق من الحجم المتوسط.

– جمع الأسرة بأكملها

لتناول الطعام معاً لأن بعض الدراسات قد أظهرت بأن أفراد العائلة حينما يجتمعون سويا تكون عاداتهم الغذائية أفضل من الأفراد الذين يأكل كل واحد منهم بمفرده.

– تناول الطعام

أظهرت بعض الدراسات أن الشخص الذي يقوم بتناول طعامه في وقت غير محدد يأكل كمية أقل من الذي يأكل بعجلة فيكون وزنه أقل و صحياً أكثر.

– عدم تناول الطعام أمام التلفاز

لأن هذا يؤدي إلى تناول الطعام بشكل أكثر من الحد الطبيعي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق