قشر السمك وحبات الذرة… إتجاه جديد لديكور جذاب

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري2 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
قشر السمك وحبات الذرة… إتجاه جديد لديكور جذاب
bde58cdf63b6d93ae4ea25a0a87227a7 - مشاهد 24

 

مثلما بدأ الاتجاه في العلاج هذه الأيام إلى الأعشاب والطبيعة، تأثر مصممو الديكور بهذه الموجة فعمدوا إلى إدخال مواد طبيعية لم تستخدم من قبل على الاطلاق في عملية البناء.

يرفع شعار الديكور هذا العام “العودة إلى الطبيعة” لكن بأسلوب جديد عبر إدخال عناصر جديدة في مواد بناء الديكور الداخلي، مثل قشر السمك وحبات الذرة، تكون عملية وجذابة في الوقت نفسه لتلبي رغبات شريحة كبيرة من المستهلكين.

ومن بين المعروض للبيع لاستخدامه في البناء الداخلي في ألمانيا قشر السمك ورواسب القهوة المستخدمة، فضلاً عن مواد طبيعية أخرى تضاهي مواد صناعية بالتميز والعملية.

وجرى عرض القليل من تلك الابتكارات في معرض انترتسوم التجاري الأخير لموردي صناعة البناء الداخلي في كولونيا، وإلى جانب مواد المهملات مثل قشر السمك، عرضت أيضاً منتجات بناء مصنوعة من المواد الحيوية.

وبحسب تقرير خاص بالمعرض، يمكن استخدام الفشار لصناعة مواد مبنية على الخشب أخف بنسبة 15% كما يمكن دمج حلقات خشب البامبو إلى الخشب الحبيبي أو باستخدام حبات الذرة المخلوطة بالخشب كوسيلة جديدة لاستخدام الموارد بفاعلية.

والإتجاهات الجديدة الأخرى في صناعة البناء هي مواد تؤدي أكثر من وظيفة واحدة، وتشمل مواداً يمكن أن يتغير لونها عند تعرضها للحرارة أو تكشف رموزاً أو علامات عندما تبتل. كما جرى تطوير المواد التي يمكن أن تغير مناخ غرفة بتنظيف الهواء أو تنظيم الرطوبة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق