مواد تكشف سر الجمال المغربي

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري28 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مواد تكشف سر الجمال المغربي
4e13e65273bacc9935181aa4c26673a2 - مشاهد 24

 

عرف عن المرأة المغربية منذ أقدم العصور جمالها الأخاذ الطبيعي الذي لا تشوبه شائبة كما ارتبط اسمها بجمال الملامح والشعر-اللامع الشعر اللامع والعيون الساحرة إضافةً لصفاء البشرة.

هناك أسرار عديدة لدى المرأة المغربية سنرويها لكم اليوم لتحصلوا على جمال ورشاقة المرأة المغربية.

الطين الأحمر المغربي:

الطين الأحمر المشهور بشعبيته الكبيرة لدى النساء المغربيات اللواتي غالباً ما تطبقنه كقناع للجمال والذي يدخل بتركيبة الكثير من الأقنعة والمستحضرات والصابون والمنتجات المحلية التي تستخدمها المغربيات لإزالة شوائب البشرة وعلاج مشاكلها.

ماء الورد:

أحد أسرار جمالها ورائحتها الزكية والذي تستخدمه في غسل البشرة لتهدئتها ومنع ظهور التجاعيد فيها كما أنها تقوم بإدخاله على بعض المأكولات لما له من طعم رائع وفوائد كبيرة.

زيت الأركان المغربي:

أهم أسرار جمال المرأة المغربية ونضارة بشرتها الدائمة فهو يستخدم منذ أقدم العصور للبشرة والشعر للحصول على فوائده الرائعة.

الحمام المغربي:

الذي يعتمد على البخار لفتح مسام الجلد والتخلص من الأوساخ العالقة به وطرد السموم بالإضافة للخلطات الطبيعية المستخدمة فيه لتقشير الجلد الميت والتخلص منه. ثم صابون العسل لتنعيم البشرة وترطيبها هو السبب وراء نعومة وصفاء جسم المغربيات.

الشعر:

أما سر تألق ولمعان شعرهن فهو يكمن باستخدامهم لزيت الصبار الرائع لتغذية الشعر بالإضافة لزيت الخروع للمعانه وتطويله فيبدو شعرهن بتألقه لامعاً كشعر الملكات.

الغسول المغربي للتبييض:

هذا المنتج المستخدم في المغرب بكثرة للحصول على وجه مشع هو أحد أسرار الجمال أيضاً لما فيه من خصائص رائعة لتليين البشرة وتفتيحها ومنحها مظهراً أكثر شباباً.

أما عن أسرار الرشاقة والنظام الغذائي الذي يتبعنه المغربيات فهن يعتمدن على:

السلطة المغربية التي تحتوي على الكثير من الخضراوات والفواكه أيضاً، والتي تعد طبق أساسي يومي فيه الكثير من القيم الغذائية.

بالإضافة إلى أن السمك بالليمون هو الطبق المغربي المفضل والذي لا يخفى على أحد كم يحتوي من قيم غذائية وجمالية لا تعد ولا تحصى.

و للشاي الأخضر ذلك المشروب السحري للجمال والرشاقة الأثر الكبير في حصولهن على جسم متناسق ورشيق.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق