إتباع حمية غذائية يقلل فرص انتشار “السرطان”

 

كشفت دراسة طبية، أن إتباع حمية غذائية منخفضة السعرات الحرارية قد يساعد مريضات “سرطان الثدي” على تراجع معدلات انتشاره.

وأوضح الباحثون أن السيدات اللواتى يعانين من شكل من أشكال عدوانية من “سرطان الثدي” قد تصبحن قادرات على تقليل فرص انتشار المرض عن طريق الحد من السعرات الحرارية.

ووجدت الأبحاث أن خفض كمية السعرات الحرارية في النظام الغذائي من المحتمل أن يقلل احتمالات الإصابة بـ”سرطان الثدي” في أماكن أخرى في الجسم بخلاف الثدي.

واستخدمت الدراسة التي نشرت في مجلة “أبحاث السرطان الثدي والعلاج”، نماذج الفئران للتحقيق في تأثير النظام الغذائي على مرض ثلاثية السلبية، والتي وجدت حوالي واحد من بين النساء المصابات بـ”سرطان الثدي”.

وتوصل الباحثون أنه عندما أعطيت الفئران 30% سعرات حرارية أقل، حدثت تغيرات في الجسم في الطريقة التي تم بها تنظيم الخلايا.

كما وجد أنّ وجبات مقيدة تنتج بروتينات أكثر حماية في الأنسجة حول الأورام، والتي تجعل من الصعب على السرطان على الانتشار.

اقرأ أيضا

مدرب النرويج: المنتخب المغربي حافظ على قوته وطور أسلوبه الهجومي

نوه مدرب المنتخب النرويجي ستال سولباكن، بأسلوب لعب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، مؤكدا أنه يحافظ على مستوى عال من الأداء منذ كأس العالم 2022 ويواصل تقديم عروض قوية على الصعيدين القاري والدولي.

أمريكا.. إصابة ما لا يقل عن 12 شخصا جراء إطلاق نار في ولاية أوهايو

أصيب ما لا يقل عن 12 شخصا جراء إطلاق نار في مدينة توليدو، بولاية أوهايو الأمريكية.

طقس حار نسبيا إلى حار بعدد من مناطق المملكة اليوم الأحد

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار نسبيا إلى حار بعدد من مناطق البلاد، بما في ذلك السايس، ووالماس، والسهول المتواجدة غرب الأطلس، والجنوب الشرقي للبلاد، وبداخل الأقاليم الجنوبية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *