خبراء بالأمم المتحدة يطالبون بإبرام اتفاقية ضد التغذية غير الصحية

 

أكد خبراء بالأمم المتحدة أن التغذية غير الصحية أصبحت تمثل خطراً أكبر على صحة البشر من التدخين.

وطالب الخبراء بإبرام اتفاقية دولية لمكافحة العادات والسلع الغذائية التي تتسبب في إصابة الإنسان بالأمراض.

وقال أوليفر دي شوتر، مفوض الأمم المتحدة الخاص للحق في الغذاء، في جنيف إنه من الضروري في سبيل ذلك اعتماد “ميثاق كوني لحماية التغذية الصحية وتشجيعها”.

وشارك ممثلو أكثر من 190 دولة في الاجتماع السنوي السادس والسبعين لمجلس الصحة العالمي الذي يعتبر بمثابة المجلس التشريعي لمنظمة الصحة العالمية.

ويستمر اجتماع المجلس حتى الرابع والعشرين من ماي الجاري ويناقش التشريعات التي من شأنها أن تساعد على تحسين الوضع الصحي في العالم خلال العام المقبل، ومن بينها إجراءات لمواجهة الأمراض غير المعدية، مثل السكر والسرطان وأمراض القلب والسمنة.

وتتسبب التغذية غير الصحية في الكثير من هذه الأمراض أو توفر بيئة خصبة لها.

اقرأ أيضا

فنزويلا.. ارتفاع حصيلة الزلزال إلى 1430 قتيلا

وكالات ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المزدوج الذي ضرب فنزويلا إلى 1430 قتيلا و3 آلاف و238 …

احتضن النيران ليحمي أمه.. قصة طفل أنقذ والدته من حريق مروع (فيديو)

في مشهد إنساني مؤثر خطف قلوب المتابعين، وثّق مستشفى أهل مصر للحروق لحظة تحقيق أمنية …

معرض “العمران إكسبو -مغاربة العالم 2026” يحط الرحال ببرشلونة

و.م.ع تحتضن مدينة برشلونة، خلال الفترة الممتدة من 26 إلى 28 يونيو 2026، محطة جديدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *