10 حقائق “علمية” لا نعلمها عن الحب

صفاء صبري
2015-10-29T12:42:10+00:00
عالم المرأة
صفاء صبري29 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
10 حقائق “علمية” لا نعلمها عن الحب

كشف علماء عن قائمة من الحقائق المثيرة التي لا يعلمها أزواج كثيرون عن الحب، لكن يجب على المقبلين على الزواج الإطلاع عليها لأنّها دليل إضافي على أن الحب لغة العشاق وعلاج فعال ضد الأمراض.

المزيد: طرق تحميك من قصص الحب الفاشلة..اتبعيها
– أولى هذه الحقائق، أن الأزواج المحبون يزامنون معدلات نبض قلوبهم بعد أن يحدقوا في أعين بعضهم لمدة 3 دقائق، كما أن العناق يثير رد الفعل العصبي نفسه الذي يصيب الإنسان عند تناول مسكنات للألم.
– أول استخدام لرمز القلب كتعبير عن الحب كان في العام 1250، وكان يمثله قبل ذلك ورق الشجر، كما أن الوجه الجميل يجذب المعجبين أكثر من الجسم الجميل.
– ثبت علميا أنّ الوقوع في الحب يقلل بالفعل من الإنتاجية، كما لا يمكن تمييز الحب الرومانسي من الناحية الكيميائية عن اضطراب الوسواس القهري الشديد.
– بيّن مسح دراسي أنّ 2 % من الأزواج أحبوا بعضهم بعدما تقابلوا في السوبر ماركت، في المقابل قضى مزارع أرجنتيني عشرات السنين في زرع غابة على شكل آلة غيتار بغية تكريم زوجته الراحلة.
– وقديما، كان يعتبر إلقاء ثمرة تفاح على أحد الأشخاص في اليونان بمثابة إعلان الحب عليه، واليوم 23 % ممن تعارفوا عبر الانترنت، انتهت علاقتهم بالزواج.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق