احذروا.. الأطعمة المخبوزة مسرطنة

صفاء صبري
2015-10-23T22:50:55+01:00
عالم المرأة
صفاء صبري23 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
احذروا.. الأطعمة المخبوزة مسرطنة

يبدو أن الأطعمة المخبوزة وكل ما يحضر من الطحين يمكن أن يحتوي على مواد مسرطنة، حسب تقرير لمجموعة العمل البيئية ” EWG”.

المزيد: مستحضرات التجميل تنطوي على مواد مسرطنة

وأوضح التقرير أن الكثير من الأطعمة المخبوزة تحتوي على مادة “برومات البوتاسيوم” المسببة للسرطانات، علما أن هذه المادة محرم استعمالها في العديد من بلدان العالم.

وتضيف معامل صناعة الأغذية مادة برومات البوتاسيوم للطحين لتحسين مرونة العجين وزيادة تماسكه، فضلا عن كون هذه المادة تسرع عملية التخمر وتحضير الخبز وتمنح الأطعمة المخبوزة لونا أبيضا.

وترتبط “برومات البوتاسيوم” بالكثير من المشاكل الصحية، خاصة سرطان الكلى والجهاز البولي وسرطان الغدة الدرقية وأعضاء أخرى، إضافة للفشل الكلوي ومشاكل القصبات وتساقط الشعر.

وجد الباحثون في اليابان أن حيوانات المختبر التي تعرضت لهذه المادة الكيماوية كانت أكثر عرضة للإصابة بالأورام الحميدة منها والخبيثة على حد سواء.

قامت مجموعة العمل البيئية ” EWG ” بعدة اختبارات في بريطانيا وأخذت عينات من الخبز الجاهز الموجود بالأسواق وتبين احتوائه على مادة برومات البوتاسيوم. ومنعت العديد من الدول استعمال برومات البوتاسيوم في صناعة الأغذية، فالاتحاد الأوروبي وبريطانيا والصين وكندا والبرازيل حظروا استخدام المواد المضافة للأطعمة المخبوزة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق