هولند يدعو لإقامة حكومة وبرلمان لمنطقة اليورو

خالد الغازي
2015-07-19T23:15:15+01:00
دوليسلايد شو
خالد الغازي19 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
هولند يدعو لإقامة حكومة وبرلمان لمنطقة اليورو

دعا الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اليوم الأحد إلى تشكيل حكومة لمنطقة اليورو، وناشد المواطنين تجديد ثقتهم في المشروع الأوروبي الذي أضعفته الأزمة اليونانية.

واقترح هولاند تشكيل “حكومة لمنطقة اليورو بميزانية محددة وبرلمان لضمان سيطرتها الديمقراطية”. وقال “إن دول منطقة اليورو وعددها 19 دولة اختارت الانضمام للوحدة النقدية لأنها في مصلحتها”، مشيراً إلى أن أحداً لم “ينبر لأخذ مسؤولية الخروج” من منطقة اليورو.

وفي الوقت الحالي يضم كيان غير رسمي هو “مجموعة اليورو” (Eurogroup) الدول الأعضاء في العملة الموحدة، ويمثلها فيه وزراء المالية برئاسة وزير المالية الهولندي يروين ديسلبلوم.

وكتب هولاند في مقال افتتاحي في الصحيفة الأسبوعية “جورنال دو ديمانش”: “ما يهددنا ليس الإفراط في أوروبا وإنما عدم كفايتها”.

وأضاف أن أوروبا سمحت لمؤسساتها بأن يصيبها الوهن وسلم بأن أعضاء الاتحاد الأوروبي “يكافحون لإيجاد أرضية مشتركة من أجل المضي قدماً، والبرلمانات أبعد ما تكون عن اتخاذ قرارات”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق