وفد من عباس يزور غزة لأجل المصالحة

إتفق رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة التى تديرها حركة حماس فى غزة إسماعيل هنية مع مسئول ملف المصالحة فى حركة فتح وعضو لجنتها المركزية عزام الأحمد على وصول وفد المصالحة الذى شكله الرئيس محمود عباس مؤخرا إلى القطاع مطلع الأسبوع المقبل.
وكان هنية قد أكد فى تصريحات صحفية اليوم أنه يتم العمل بخطوات واثقة لإنجاز المصالحة الوطنية الفلسطينية خلال الأيام المقبلة ، داعيا إلى التوحد على المبادئ لحماية القدس من الانتهاكات ومن أجل حق العودة وتحرير فلسطين
وقال هنية والذى يشغل أيضا نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خلال افتتاحه لأحد المشروعات المحلية وسط مدينة غزة ، “نأمل بالبدء بخطوات عملية فى طريق المصالحة ، وعلينا أن نتوحد جميعا من أجل التصدى لسياسات العدو الصهيونى من استباحة الأقصى والمقدسات التى كان آخرها هذا اليوم”.
وشكل الرئيس محمود عباس مطلع أبريل الجارى وفدا يضم عددا من قادة الفصائل الفلسطينية لزيارة قطاع غزة لبحث ملف المصالحة مع حركة حماس.
ويتكون الوفد من عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومسئول ملف المصالحة ، ومصطفى البرغوثى أمين عام المبادرة الوطنية ، وبسام الصالحى امين عام حزب الشعب ، وجميل شحادة امين عام الجبهة العربية لتحرير فلسطين ، ورجل الأعمال منيب المصرى.

اقرأ أيضا

باستثمار ضخم.. تدشين مستودع جوفي لغاز البوتان بالمحمدية

دشنت الشركة المغربية للخزن (SOMAS)، اليوم الجمعة، مستودعها الجوفي الرابع لتخزين غاز البوتان بسيدي العربي …

انتخاب أتال رئيسا للتكتل النيابي لحزب ماكرون

انتُخب رئيس الوزراء الفرنسي غابريال أتال، رسميا، السبت، رئيسا للتكتل النيابي لحزب النهضة الذي يتزعمه الرئيس إيمانويل ماكرون، إلا أنه سيكون متعذّرا عليه تولي هذه المهمة طالما لم يقبل الرئيس الفرنسي استقالته، وذلك عملا بمبدأ الفصل بين السلطات التشريعية والتنفيذية.

غفوة تجرف تايوانياً 19 ساعة في البحر (فيديو)

حالف الحظ التايواني هونغ نان، 58 عاماً، الذي جرفته الأمواج، لمدة 19 ساعة في مياه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *