وفد من عباس يزور غزة لأجل المصالحة

إتفق رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة التى تديرها حركة حماس فى غزة إسماعيل هنية مع مسئول ملف المصالحة فى حركة فتح وعضو لجنتها المركزية عزام الأحمد على وصول وفد المصالحة الذى شكله الرئيس محمود عباس مؤخرا إلى القطاع مطلع الأسبوع المقبل.
وكان هنية قد أكد فى تصريحات صحفية اليوم أنه يتم العمل بخطوات واثقة لإنجاز المصالحة الوطنية الفلسطينية خلال الأيام المقبلة ، داعيا إلى التوحد على المبادئ لحماية القدس من الانتهاكات ومن أجل حق العودة وتحرير فلسطين
وقال هنية والذى يشغل أيضا نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خلال افتتاحه لأحد المشروعات المحلية وسط مدينة غزة ، “نأمل بالبدء بخطوات عملية فى طريق المصالحة ، وعلينا أن نتوحد جميعا من أجل التصدى لسياسات العدو الصهيونى من استباحة الأقصى والمقدسات التى كان آخرها هذا اليوم”.
وشكل الرئيس محمود عباس مطلع أبريل الجارى وفدا يضم عددا من قادة الفصائل الفلسطينية لزيارة قطاع غزة لبحث ملف المصالحة مع حركة حماس.
ويتكون الوفد من عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومسئول ملف المصالحة ، ومصطفى البرغوثى أمين عام المبادرة الوطنية ، وبسام الصالحى امين عام حزب الشعب ، وجميل شحادة امين عام الجبهة العربية لتحرير فلسطين ، ورجل الأعمال منيب المصرى.

اقرأ أيضا

البنك الدولي يعتزم استخدام ضمانات لاستقطاب تمويلات دولية صوب المغرب

أكد نائب الرئيس التنفيذي لوكالة ضمان الاستثمار متعدد الأطراف، التابعة لمجموعة البنك الدولي، هيروشي ماتانو، أن البنك الدولي يعتزم استخدام ضمانات لاستقطاب المزيد من التمويلات الدولية صوب المغرب.

فيديو: ملياردير يتجول خارج كبسولة “سبيس إكس” في الفضاء

خاض رائدا فضاء من كبسولة تابعة لشركة سبيس إكس أول تجربة سير في الفضاء عبر …

-2030

توقيع بروتوكول تعاون بين الجمعية المغربية للصحافة الرياضية ونظيرتيها الإسبانية والبرتغالية

جرى، مساء الأربعاء، التوقيع على بروتوكول تعاون بين الجمعية المغربية للصحافة الرياضية والجمعية الإسبانية للصحافة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *