ألمانيا تقترح خروج اليونان من منطقة اليورو مؤقتا

اقترحت ألمانيا خروجا مؤقتا لليونان من منطقة “اليورو” لمدة خمسة أعوام في حال لم تنجح في تحسين اقتراحاتها المتعلقة بخطة المساعدة. وشكك بعض المسؤولين في قدرة أثينا على تنفيذ الإصلاحات، ما انعكس سلبا على اجتماع وزراء مالية منطقة “اليورو” بعد ظهر السبت في بروكسل.
وتؤكد هذه التصريحات ما كانت نقلته صحيفة “فرانفوكرتر الغماين سونتاغ تسايتونغ”. عن طرح برلين للوثيقة على الدول الأعضاء لأن الاقتراحات المقدمة من اليونان ليست كافية بنظرها، إذ كتب وزير المالية الألماني”فولفغانغ شويبله” أن اقتراحات اليونان لخطة المساعدة الثالثة “تفتقر إلى قطاعات مهمة من الإصلاحات”.
ووفق مصادر عدة مطلعة على المحادثات فإنه لم يتم التباحث في الوثيقة الألمانية السبت خلال اجتماع وزراء مالية منطقة” اليورو” في بروكسل والهادف إلى تفادي خروج اليونان من “اليورو”.
وتخشى الجهات الدائنة عدم وفاء اليونان بتعهداتها بعد خطتي مساعدة سابقتين بقيمة 240 مليار يورو راكمت من ديون اليونان البالغة 180% من إجمالي الناتج الداخلي.
أما اليونانيون، الذين صوتوا بـ”لا” رفضا لإجراءات تقشف إضافية في استفتاء الأحد الماضي، فيخشون على مستقبلهم بعد نحو أسبوعين على فرض رقابة على حركة الرساميل أغلقت بسببها المصارف.

اقرأ أيضا

أمام مقر الأمم المتحدة.. فرحات مهني يعلن ميلاد “دولة القبائل”

بشكل رسمي، أعلن فرحات مهني، رئيس الحركة من أجل استقلال منطقة القبائل المعروفة اختصارا بـ “ماك”، اليوم السبت، من أمام مقر الأمم المتحدة بالولايات المتحدة الأمريكية قيام دولة "جمهورية القبائل الديمقراطية" وعاصمتها تيزي وزو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *