تركيا ترفض تقرير البرلمان الأوروبي

عبد العالي الشرفاوي
دولي
عبد العالي الشرفاوي11 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تركيا ترفض تقرير البرلمان الأوروبي

رفضت أنقرة اليوم الأربعاء، التقرير السنوي الذي صادقت عليه الجمعية العمومية للبرلمان الأوروبي، والمتعلق بمدى تحقيق تركيا للمعايير الأوروبية في مختلف مجالات الحياة.
وأشار بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية، أن سبب الرفض جاء لاحتواء التقرير على تأييد لمزاعم الأرمن المتعلقة بأحداث عام 1915، ومطالبته بقبول تلك المزاعم، كما وأضاف البيان، “التقرير الأوروبي غير محايد، ويحتوي على عبارات بعيدة عن الواقع، وهو من أكثر القرارات المؤسفة، التي اتخذت بشأن تركيا”.
وفي ذات السياق، قال وزير شؤون الاتحاد الأوروبي وكبير المفاوضين الأتراك “فولكان بوزقير”، أن بلاده لا يمكنها قبول قرار أوروبي يحتوي على تأييد البرلمان الأوروبي لمزاعم الأرمن المتعلقة بأحداث عام 1915، ويطالب تركيا بقبولها.
وكان البرلمان الأوروبي قبل اليوم الأربعاء، تقرير التقدم السنوي لعام 2014 الخاص بتركيا، والمتعلق بمدى تحقيقها المعايير الأوروبية في مختلف مجالات الحياة، بتصويت 432 عضوا لصالح القرار ورفض 94 آخرين، بينما امتنع 127 عضوا عن التصويت.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق