مصر..إعدام 11 متهما في قضية استاد بورسعيد

عبد العالي الشرفاوي
دوليسلايد شو
عبد العالي الشرفاوي9 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مصر..إعدام 11 متهما في قضية استاد بورسعيد

قضت محكمة جنايات بورسعيد اليوم الثلاثاء، بإعدام 11 شخصا في إعادة محاكمة المتهمين في أحداث استاد بورسعيد التي وقعت العام 2012.
وكانت المحكمة قررت في أبريل إحالة أوراق 11 متهما للمفتي لاستطلاع رأيه في إعدامهم وحددت 30 ماي للنطق بالحكم ثم مدت أجل النطق بالحكم إلى اليوم.
وتعد أحداث بورسعيد أسوأ ما شهدته ملاعب كرة القدم المصرية من أعمال عنف في تاريخ البلاد إذ أسفرت عن مقتل أكثر من 70 من المشجعين وإصابة ألف على الأقل.
وعاقبت المحكمة عشرة متهمين آخرين بالسجن المشدد 15 عاما و14 متهما بالسجن المشدد عشرة أعوام و15 متهما بالسجن 5 سنوات ومتهما واحدا بالسجن سنة كما برأت 21 متهما.
وفي عام 2013 قضت محكمة جنايات بورسعيد بإعدام 21 شخصا في القضية مما تسبب في أحداث عنف في المدينة المطلة على البحر المتوسط قتل فيها عشرات الأشخاص.
وبعد مرور أكثر من عام على الحكم ألغته محكمة النقض وأمرت بإعادة المحاكمة التي صدر فيها الحكم اليوم.
وتشمل لائحة الاتهام التسبب في مقتل 74 من ألتراس (مشجعي) النادي الأهلي عقب نهاية مباراة الدوري بين الأهلي والمصري في الأول من فبراير عام 2012.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق