روسيا غاضبة من الدول الأوروبية بسبب مقاطعتها لها

أبدت روسيا انزعاجها من مواقف زعماء الدول الأوروبية المتذبذب بخصوص حضور احتفالات روسيا بالذكرى السبعين لنهاية الحرب العالمية الثانية في موسكو.
واعتبر فلاديمير شيزوف، السفير الروسي لدى الاتحاد الأوروبي، أن موقف زعماء الدول الأوروبية يعتبر إهانة لذكرى جنود الحلفاء في الحرب العالمية الثانية.
وفي الوقت الذي أعلنت فيه دول بولندا وبلغاريا ولاتفيا وليتوانيا وإستونيا عدم حضورها للاحتقالات التي تجرى يوم 9 ماي، أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أنها ستحضر في اليوم الموالي لوضع إكليل من الورد على قبر الجندي المجهول.
من جانبه ربط متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون تمثيلية بلاده في الاحتفالات بمدى تقدم المحادثات مع موسكو مشيرا في الوقت نفسه إلى عدم وجود نية لدى رئيس الوزراء البريطاني للحضور وأن سيتم تحديد من سيمثل الحكومة في وقت لاحق.
وأكد شيزوف أن موقف الزعماء الأوروبيين يعتبر إهانة للجنود السوفيات وجنود الحلفاء الذين سقطوا في الحرب ضد الفاشية وأن هؤلاء الزعماء اتخذوا موقف غير مشرف يسائل ضمائرهم.

اقرأ أيضا

المهاجرون الأفارقة

تونس.. السلطات تزيل خيام مهاجرين وسط تنديدات حقوقية

قامت قوات الأمن التونسية، اليوم الثلاثاء، بتفكيك مخيمات مؤقتة لمهاجرين غير شرعيين يحلمون بالوصول إلى أوروبا بالعامرة وجبنيانة التابعتين لولاية صفاقس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *