غزة

غزة.. حصار على النازحين شمال القطاع واقتراح إسرائيلي جديد لصفقة التبادل

في اليوم الـ382 من العدوان الإسرائيلي على غزة، أسفر القصف المتواصل على القطاع عن عشرات الشهداء والجرحى، بينهم شهداء في استهداف مركز إيواء تابع للأونروا بمخيم جباليا.

وأفادت مصادر إعلامية بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يفرض حصارا على النازحين في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقبل زيارة لوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى إسرائيل، أعلن البيت الأبيض أن بلينكن يعمل على خيارات اليوم التالي في غزة وأنه لم يتوصل بعد إلى خيار نهائي بشأن القوى التي ستدير الأمن هناك.

وكشفت هيئة البث الإسرائيلية أن رئيس الشاباك قدم إلى الحكومة اقتراحا إسرائيليا جديدا لصفقة التبادل يتضمن وقفا محدودا لإطلاق النار.

من جانب آخر، أكد مصدر قيادي في كتائب القسام مقتل محتجزة إسرائيلية في ظروف غامضة شمال غزة.

وفي لبنان، تجدد القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت. وأعلن حزب الله قصف قواعد عسكرية إسرائيلية في حيفا وتل أبيب.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بسقوط صاروخ قرب مستوطنات ملاصقة للخط الأخضر شرق تل أبيب، وسقوط صاروخ آخر جنوب حيفا.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. استمرار عمليات الإبادة بشمال القطاع ولا محادثات لوقف إطلاق النار

مع دخول الحرب على غزة يومها الـ377، استمر الاحتلال الإسرائيلي في عمليات الإبادة في جباليا بشمال القطاع حيث نسف العديد من المباني، في حين قال الدفاع المدني بقطاع غزة إنه لا قدرة له على انتشال عشرات الشهداء تحت الأنقاض وعلى الطرقات.

غزة

غزة.. نداء استغاثة من شمال القطاع وإسرائيل تدرس رسالة أميركية

مع دخول الحرب على غزة يومها الـ376 واصلت إسرائيل شن غاراتها على القطاع المحاصر وسط عمليات الهدم والقصف المكثف لمنطقة جباليا، بينما وجّه المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع نداء استغاثة لفتح ممر آمن بشكل فوري لإنقاذ المنظومة الصحية في الشمال.

غزة

غزة.. قصف مكثف لمنطقة جباليا وإسرائيل تمنع دخول المساعدات لشمال القطاع

في اليوم الـ375 من العدوان على غزة واصلت إسرائيل شن غاراتها على القطاع وعمليات الهدم والقصف المكثف لمنطقة جباليا لليوم الـ11 على التوالي، في حين أفادت مصادر طبية للجزيرة باستشهاد 45 في غزة منذ فجر اليوم الثلاثاء.