قوات الاحتلال الإسرائيلي تكثف عدوانها على شمال قطاع غزة

يدخل العدوان على قطاع غزة يومه الـ379، في ظل الوضع الكارثي الذي تعيشه مستشفيات شمالي القطاع.

وأكدت مصادر صحية بقطاع غزة أن أكثر من 450 شهيدا وصلت جثامينهم إلى المستشفيات، جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي لشمال قطاع غزة.

وأبرزت أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد تهجير السكان من شمالي القطاع بالقصف والحصار، ويرتكب المجزرة تلو الأخرى في شمالي القطاع.

وأوضحت أن الاحتلال يتعمد إخراج المنظومة الصحية في شمال قطاع غزة عن العمل، وتعطيلها بعد الهجمات المكثفة التي شنها طيلة الأيام الأخيرة.

وكثف الاحتلال الإسرائيلي غاراته، مستهدفاً مستشفيات العودة والإندونيسي وكمال عدوان، مع استمرار الحصار المفروض على مخيم جباليا، الذي يقترب من دخول أسبوعه الثالث. وشهد المخيم قصفًا عنيفًا وانقطاعًا في الاتصالات والإنترنت، مع تقدم آليات الجيش الإسرائيلي في عدة محاور داخل المنطقة.

ووفقاً لبيان وزارة الصحة في القطاع ، ارتفعت حصيلة ضحايا الحرب المستمرة منذ السابع من أكتوبر 2023 إلى 42,500 قتيلاً و99,546 مصاباً.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. استمرار عمليات الإبادة بشمال القطاع ولا محادثات لوقف إطلاق النار

مع دخول الحرب على غزة يومها الـ377، استمر الاحتلال الإسرائيلي في عمليات الإبادة في جباليا بشمال القطاع حيث نسف العديد من المباني، في حين قال الدفاع المدني بقطاع غزة إنه لا قدرة له على انتشال عشرات الشهداء تحت الأنقاض وعلى الطرقات.

غزة

غزة.. نداء استغاثة من شمال القطاع وإسرائيل تدرس رسالة أميركية

مع دخول الحرب على غزة يومها الـ376 واصلت إسرائيل شن غاراتها على القطاع المحاصر وسط عمليات الهدم والقصف المكثف لمنطقة جباليا، بينما وجّه المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع نداء استغاثة لفتح ممر آمن بشكل فوري لإنقاذ المنظومة الصحية في الشمال.

غزة

غزة.. قصف مكثف لمنطقة جباليا وإسرائيل تمنع دخول المساعدات لشمال القطاع

في اليوم الـ375 من العدوان على غزة واصلت إسرائيل شن غاراتها على القطاع وعمليات الهدم والقصف المكثف لمنطقة جباليا لليوم الـ11 على التوالي، في حين أفادت مصادر طبية للجزيرة باستشهاد 45 في غزة منذ فجر اليوم الثلاثاء.