غزة

غزة.. حصار مطبق على شمال القطاع وتحذير أممي وانتقاد أميركي لإسرائيل

في اليوم الـ370 من العدوان على غزة واصل الاحتلال قصفه المدفعي وغاراته الجوية على مناطق عدة، من بينها مخيما النصيرات وجباليا ومدينة خان يونس بعد أن بلغ عدد الشهداء في القطاع 72 شهيدا خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأكد الدفاع المدني في غزة أن الاحتلال الإسرائيلي يفرض حصارا مطبقا على شمال القطاع ويعزله عن مدينة غزة بالكامل.

وفي الضفة الغربية، صعّد الاحتلال حملته في مناطق عدة، واندلعت اشتباكات بعد اقتحامه مخيم الفارعة جنوبي طوباس بعد ساعات من استشهاد 4 فلسطينيين بنيران قوات الاحتلال في مدينة نابلس.

وعلى الجبهة اللبنانية، أقر الجيش الإسرائيلي بمقتل ضابط وإصابة جندي بجروح خطيرة في معارك جنوب لبنان، وذلك في أعقاب مقتل إسرائيلييْن اثنين في كريات شمونة إثر سقوط صواريخ أُطلقت من لبنان، في حين واصل الاحتلال قصفه مناطق لبنانية عدة.

من جانبه، قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إن طهران جاهزة لأي سيناريو، وحذر من سعي إسرائيل لإشعال حرب واسعة في المنطقة “يعلم الجميع أنها كارثية”.

كما حذر أعضاء مجلس الأمن الدولي مساء أمس الأربعاء إسرائيل من المضي قدما في إقرار تشريعات تكبح نشاط وكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في قطاع غزة، في حين انتقدت الولايات المتحدة الأميركية حليفتها إسرائيل وقالت إن عليها التعامل بشكل عاجل مع “الأوضاع الكارثية” في القطاع والكف عن “مفاقمة المعاناة” بالحد من تسليم المساعدات.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. إسرائيل تواصل قصف النازحين في القطاع وبايدن يستبعد الحرب الشاملة

في اليوم الـ364 من العدوان على غزة، استشهد 18 فلسطينيا على الأقل جراء ضربة إسرائيلية غير مسبوقة على مخيم طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، وقال الإعلام الإسرائيلي إنها المرة الأولى منذ الانتفاضة الفلسطينية الثانية في العام 2000، التي تشن فيها طائرة حربية غارة على مخيم طولكرم.

غزة

غزة.. 5 مجازر جديدة في القطاع وترقب لرد إسرائيل على صواريخ إيران

بلغ العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ363، وتزامن ذلك مع استمرار الغارات الإسرائيلية على لبنان، بعد إعلان الجيش مقتل 8 جنود وإصابة 7 آخرين في مواجهات واشتباكات مع مقاتلي حزب الله على الحدود مع لبنان. وأعلنت وزارة الصحة بالقطاع ارتكاب الاحتلال 5 مجازر جديدة وصل منها للمستشفيات جثث 89 شهيدا،

واشنطن تثمن الدور الحيوي للملك في تعزيز السلام والأمن في الشرق الأوسط

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، في بلاغ صدر عقب المباحثات التي جرت الثلاثاء بواشنطن، بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة الأمريكية تثمن الدور الحيوي الذي يضطلع به الملك محمد السادس