غزة

غزة.. الجيش الإسرائيلي يكثف هجماته مع دخول الحرب على القطاع عامها الثاني

في اليوم الـ368 من العدوان على غزة، أعلنت كتائب القسام قصف تل أبيب برشقة من الصواريخ، وقالت إنها استهدفت مع فصائل المقاومة مواقع الاحتلال في محور نتساريم وتنفيذ عمليات أخرى في مخيم البريج ومدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية بأنه تم نقل 75 قتيلا إلى مستشفيات قطاع غزة في الساعات الأخيرة، مع دخول الحرب الإسرائيلية على القطاع عامها الثاني.

ووفقا للتقارير، فقد تواصلت الغارات الجوية والقصف المدفعي الإسرائيلي على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، حيث تشهد المناطق الشمالية من القطاع توغلاً برياً واشتباكات ضارية بين القوات الاسرائيلية ومسلحين فلسطينيين خاصة في مخيم جباليا.

ويتزامن هذا مع هجمات اسرائيلية مكثفة على مناطق بيت لاهيا وبيت حانون والتوام في الشمال الغربي لمدينة غزة أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين ونزوح مئات العائلات.

وتشهد المناطق الجنوبية والشرقية من مدينة غزة غارات جوية وقصفاً مدفعياً مركزاً على أحياء الزيتون وتل الهوى ومحيط شارع 8 في ظل علميات الجيش الإسرائيلي البرية في هذه المناطق ومساعيه لتوسعه محور نتساريم بحسب تقديرات محلية وإسرائيلية.

وكثف الجيش الإسرائيلي من قصفه المدفعي على مناطق شمال شرقي خان يونس جنوب قطاع غزة، وأصدر أوامر إخلاء جديدة لسكان تلك المناطق في ضوء عمليات إطلاق الصواريخ الأخيرة من القطاع صوب تل أبيب ومستوطنات غلاف غزة.

كما وسع الجيش الإسرائيلي من هجماته العسكرية في محافظة وسط قطاع غزة ليستهدف بغارات جوية وقصف مدفعي عددا من المنازل وخيام النازحين في مخيمي البريج والنصيرات ما أسفر عن سقوط 15 قتيلاً وعشرات الإصابات.

اقرأ أيضا

واشنطن تثمن الدور الحيوي للملك في تعزيز السلام والأمن في الشرق الأوسط

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، في بلاغ صدر عقب المباحثات التي جرت الثلاثاء بواشنطن، بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة الأمريكية تثمن الدور الحيوي الذي يضطلع به الملك محمد السادس

عزة

غزة.. عشرات الشهداء بقصف إسرائيلي على مدرسة ومعهد للأيتام واجتماع طارئ لمجلس الأمن

في اليوم الـ362 للحرب على غزة، قالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية إن إيران أطلقت أكثر من 250 صاروخا باليستيا خلال نصف ساعة، ودوت صفارات الإنذار في جميع أنحاء البلاد ودفعت الملايين للملاجئ. ووجهت إيران تهديدا لإسرائيل باستهدافها مجددا وتدمير بناها التحتية بشكل واسع وشامل في حال ردها على الهجوم الأخير.

تصعيد خطير في الشرق الأوسط.. إطلاق أكثر من 250 صاروخاً إيرانياً على إسرائيل

أطلقت إيران أكثر من 250 صاروخا باتجاه إسرائيل، مساء اليوم الثلاثاء، بعد ساعات من تأكيدات أميركية بقرب إطلاق طهران الصورايخ.