عزة

غزة.. عشرات الشهداء بقصف إسرائيلي على مدرسة ومعهد للأيتام واجتماع طارئ لمجلس الأمن

في اليوم الـ362 للحرب على غزة، قالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية إن إيران أطلقت أكثر من 250 صاروخا باليستيا خلال نصف ساعة، ودوت صفارات الإنذار في جميع أنحاء البلاد ودفعت الملايين للملاجئ.

ووجهت إيران تهديدا لإسرائيل باستهدافها مجددا وتدمير بناها التحتية بشكل واسع وشامل في حال ردها على الهجوم الأخير.

ويعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء اجتماعا طارئا لبحث التصعيد في الشرق الأوسط في ضوء الغارات الإسرائيلية المكثفة على لبنان والقصف الإيراني الصاروخي على مناطق في إسرائيل، في وقت توالت فيه ردود الفعل على الهجوم الصاروخي الذي نفذه الحرس الثوري الإيراني بإطلاقه أكثر من 200 صاروخ باليستي على مواقع في إسرائيل مساء أمس الثلاثاء.

واستشهد أكثر من 60 فلسطينيا في قصف إسرائيلي على مدرسة ومعهد للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة، وعقب توغل لجيش الاحتلال في مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

وذكرت إذاعة صوت فلسطين الرسمية -اليوم الأربعاء- أن أكثر من 30 فلسطينيا استشهدوا وجرح العشرات في قصف جوي إسرائيلي لمدرسة ومعهد للأيتام يؤويان نازحين في غزة.

وقالت مصادر محلية إن طائرات إسرائيلية قصفت مدرسة “مسقط” التي تؤوي نازحين بمنطقة الزرقاء في حي التفاح بمدينة غزة ومعهد “الأمل للأيتام” الذي يؤوي نازحين غرب مدينة غزة.

اقرأ أيضا

تصعيد خطير في الشرق الأوسط.. إطلاق أكثر من 250 صاروخاً إيرانياً على إسرائيل

أطلقت إيران أكثر من 250 صاروخا باتجاه إسرائيل، مساء اليوم الثلاثاء، بعد ساعات من تأكيدات أميركية بقرب إطلاق طهران الصورايخ.

غزة

غزة.. شهداء جدد في خان يونس ودير البلح وتوغل بري إسرائيلي بلبنان

في اليوم الـ361 للحرب على غزة، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية برية في لبنان، وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي إن العملية تستهدف البنى التحتية لحزب الله قرب الحدود. وقال الجيش الإسرائيلي إنه قرر إقامة منطقة عسكرية مغلقة في المطلة

لبنان

لبنان.. إسرائيل تتمسك بشرطين لوقف ضرباتها وسط حديث عن “غزو محدود”

أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن بلاده لن توافق على وقف لإطلاق النار في لبنان إلا في حال تحريك حزب الله اللبناني إلى ما وراء نهر الليطاني بجنوب لبنان ونزع سلاحه. وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن كاتس وجّه رسائل إلى نظرائه في 25 دولة