غزة

غزة.. شهداء جدد في خان يونس ودير البلح وتوغل بري إسرائيلي بلبنان

في اليوم الـ361 للحرب على غزة، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية برية في لبنان، وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي إن العملية تستهدف البنى التحتية لحزب الله قرب الحدود.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه قرر إقامة منطقة عسكرية مغلقة في المطلة ومسغاف عام وكفر جلعادي شمالي إسرائيل، وطلب إخلاء مناطق بجنوب لبنان.

وتزامنت تلك التطورات مع إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان باتجاه شمال إسرائيل خلال الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء.

وفي وقت سابق، قال نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله في أول ظهور له منذ اغتيال حسن نصر الله إن المعركة طويلة والخيارات مفتوحة، وإن الحزب سيواجه أي احتمال إذا دخل الجيش الإسرائيلي بريا.

وفي قطاع غزة، نفذت كتائب عز الدين القسام عمليات جديدة ضد الاحتلال في القطاع، فيما أسفرت غارات الاحتلال عن شهداء في خان يونس ودير البلح.

اقرأ أيضا

عزة

غزة.. عشرات الشهداء بقصف إسرائيلي على مدرسة ومعهد للأيتام واجتماع طارئ لمجلس الأمن

في اليوم الـ362 للحرب على غزة، قالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية إن إيران أطلقت أكثر من 250 صاروخا باليستيا خلال نصف ساعة، ودوت صفارات الإنذار في جميع أنحاء البلاد ودفعت الملايين للملاجئ. ووجهت إيران تهديدا لإسرائيل باستهدافها مجددا وتدمير بناها التحتية بشكل واسع وشامل في حال ردها على الهجوم الأخير.

تصعيد خطير في الشرق الأوسط.. إطلاق أكثر من 250 صاروخاً إيرانياً على إسرائيل

أطلقت إيران أكثر من 250 صاروخا باتجاه إسرائيل، مساء اليوم الثلاثاء، بعد ساعات من تأكيدات أميركية بقرب إطلاق طهران الصورايخ.

لبنان

لبنان.. إسرائيل تتمسك بشرطين لوقف ضرباتها وسط حديث عن “غزو محدود”

أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن بلاده لن توافق على وقف لإطلاق النار في لبنان إلا في حال تحريك حزب الله اللبناني إلى ما وراء نهر الليطاني بجنوب لبنان ونزع سلاحه. وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن كاتس وجّه رسائل إلى نظرائه في 25 دولة