غزة

غزة.. قصف على القطاع وصفارات الإنذار في تل أبيب وإسرائيل تجدد غاراتها على لبنان

في اليوم الـ355 للحرب على غزة، دوت صفارات الإنذار صباح الأربعاء في نتانيا وغوش دان في تل أبيب فيما جددت إسرائيل غاراتها على لبنان.

وفي غزة استمر القصف الإسرائيلي على مختلف مناطق القطاع بعدما خلف أمس الثلاثاء 50 شهيدا وعشرات الجرحى.

وعلى جبهة لبنان واصل جيش الاحتلال غاراته على عدد من المناطق، ليرتفع عدد ضحايا الغارات إلى 558 قتيلا و1835 جريحا وآلاف النازحين. فيما أكد نتنياهو أن الجيش الإسرائيلي سيواصل ضرباته ضد حزب الله.

بدوره كثف حزب الله ضرباته الصاروخية وبالمسيرات على قواعد إسرائيلية مختلفة قصف بعضها للمرة الأولى منذ الثامن من أكتوبر الماضي.

وفي نيويورك، دعا قادة العالم في كلماتهم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى وقف الحرب في غزة ولبنان وتجنب التصعيد إلى حرب شاملة في الشرق الأوسط.

وحذر الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش من أن “لبنان على حافة الهاوية”، في خطاب أمام الجمعية العامة للامم المتحدة، معربا عن مخاوفه من أن يصبح هذا البلد “غزة أخرى”.

وقال غوتيريش أمام قادة 193 دولة مجتمعين في نيويورك إن “غزة كابوس دائم يهدد بجر المنطقة برمتها إلى الفوضى، انطلاقا من لبنان. لا يمكن للشعب اللبناني والشعب الإسرائيلي وشعوب العالم أن يسمحوا بأن يصبح لبنان غزة أخرى”.

اقرأ أيضا

غزة.. الجيش الإسرائيلي يستهدف نازحين وتوقف الإنترنت جنوب ووسط القطاع

في اليوم الـ353 للحرب على غزة، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجازر جديدة أسفرت عن استشهاد 23 فلسطينيا بمناطق متفرقة بالقطاع، بينما أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- استهداف دبابة ميركافا وجرافة عسكرية وتفجير عبوة في قوة إسرائيلية راجلة في رفح.

غزة.. تصعيد إسرائيلي متواصل وفشل مقترحات الوساطة

حذّر مجلس الأمن الدولي من التصعيد عقب التعصدي الإسرائيلي الأخير بقطاع غزة والضفة الغربية، داعيا …

عزة

غزة.. استبعاد التوصل لصفقة تبادل قبل نهاية ولاية بايدن

في اليوم الـ350 للحرب على غزة تصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله، إذ أعلن جيش الاحتلال أنه قصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات، وذلك بالتزامن مع المعارك المحتدمة في القطاع، حيث يتواصل القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة. فقد أفادت مصادر طبية باستشهاد 9 فلسطينيين