غزة.. الجيش الإسرائيلي يستهدف نازحين وتوقف الإنترنت جنوب ووسط القطاع

في اليوم الـ353 للحرب على غزة، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجازر جديدة أسفرت عن استشهاد 23 فلسطينيا بمناطق متفرقة بالقطاع، بينما أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- استهداف دبابة ميركافا وجرافة عسكرية وتفجير عبوة في قوة إسرائيلية راجلة في رفح.

وقصفت الطائرات والمدفعية الإسرائيلية ليل الأحد – الاثنين مناطق واسعة في قطاع غزة، وعلى رأسها مدرسة تؤوي نازحين بمخيم النصيرات مما خلف عشرات الشهداء والمصابين، بينما توقفت خدمات الإنترنت بمناطق جنوبي ووسط القطاع بسبب العدوان الإسرائيلي.

واستشهد 3 أشخاص بينهم امرأة وطفلة وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي لمدرسة خالد بن الوليد شرقي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما أسفر القصف عن شهداء وجرحى وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وحالة معظمهم خطيرة.

وفي دير البلح، قصفت طائرات الاحتلال منزل في محيط مستشفى شهداء الأقصى خلف 5 شهداء بينهم 4 أطفال وعدد من الجرحى.

وفي تطورات جبهة لبنان، شن الجيش الإسرائيلي غارات كثيفة على العديد من البلدات في شرق لبنان وجنوبه صباح اليوم، في حين قال نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله إن الصراع دخل مرحلة جديدة عنوانها معركة “الحساب المفتوح”.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. قصف ليلي على القطاع وحالة استنفار في إسرائيل وبلينكن يبحث بالقاهرة وقف إطلاق النار

في اليوم الـ348 للحرب على غزة، استنفرت إسرائيل قواتها ومختلف أجهزتها، تحسبا لمواجهة أوسع نطاقا مع حزب الله بعد اتهامه إياها بالوقوف وراء تفجير أجهزة الاتصال في لبنان، مما أسفر عن مقتل عدد من عناصر الحزب وإصابة نحو 3 آلاف آخرين.

غزة

غزة.. مجزرة جديدة في وسط القطاع وأزمة حكومية متصاعدة في إسرائيل

بلغ العدوان الإسرائيلي يومه الـ347، وتزامن ذلك مع أزمة حكومية متصاعدة في إسرائيل، في ظل تقارير تؤكد سعي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لإقالة وزير الدفاع يوآف غالانت واستخلافه باليميني غدعون ساعر. ومع تصاعد التلويح الإسرائيلي بشن حرب على لبنان،

غزة

غزة.. مجزرة بالنصيرات وإسرائيل تهدد باحتلال شريط أمني بلبنان

في اليوم الـ346 من الحرب على غزة، استشهد ما لا يقل عن 10 فلسطينيين وأصيب آخرون بغارة إسرائيلية على منزل في مخيم النصيرات وسط القطاع. وقد انتشلت فرق الدفاع المدني أكثر من 15 مصابا جراح بعضهم خطرة. وتم نقلهم إلى مستشفى العودة