غزة

غزة.. مستشفيان مهددان بالخروج عن الخدمة وإسرائيل تلوّح بالتخلي عن الأسرى

في اليوم الـ339 للحرب على غزة، يتواصل القصف الإسرائيلي على عدة أحياء ومناطق بالقطاع المحاصر مما خلّف شهداء ومصابين، بينما حذر مستشفيان من توقف خدماتهما خلال يومين.

يأتي ذلك بينما أعلنت إدارة مستشفيي الإندونيسي وكمال عدوان أن المستشفيين مهددان بالتوقف عن العمل خلال الساعات الـ48 القادمة بسبب منع جيش الاحتلال إدخال الوقود والمستلزمات الطبية اللازمة.

سياسيا، قال وزير المالية الإسرائيلي بتسليئيل سموتريتش إنه لا يوجد اتفاق على الطاولة لإعادة المحتجزين في قطاع غزة، مشددا على أن الحرب ستنتهي “عندما نسحق حماس وحزب الله”، وفق قوله.

وأشار سموتريتش إلى أنهم يبذلون قصارى جهودهم لإعادة المحتجزين، غير أن ذلك لن يؤدي بهم إلى انتحار جماعي، حسب تعبيره.

وذكر وزير المالية الإسرائيلي أن الحرب الحالية هي نتاج 30 عاما اختارت فيها إسرائيل عدم العمل بشكل فعال “ضد الإرهاب” بغزة، وفق قوله.

وأضاف أنه “لا تقدم نحو تدمير حماس مدنيا لأن الجيش يرفض تحمل المسؤولية عن المساعدات الإنسانية لغزة”.

كما قال إن هناك خططا منظمة اعتبارا من ديسمبر/كانون الأول المقبل لتطبيق السيطرة الإسرائيلية على المساعدات الإنسانية إلى غزة.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. مجازر جديدة والجيش الإسرائيلي يواجه أزمة تجنيد

في اليوم الـ343 للحرب، أفادت مصادر طبية للجزيرة باستشهاد 40 شخصا إثر استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ فجر الخميس معظمهم أطفال ونساء. وأطلقت دبابات الجيش الإسرائيلي النار صباح اليوم الجمعة على النازحين في منطقة مواصي رفح

غزة

غزة.. حماس تنفي عرقلة المفاوضات وتقديم مشروع قرار أممي يطالب بإنهاء الاحتلال

في اليوم الـ342 للحرب على غزة، واصل جيش الاحتلال قصف مناطق متفرقة من القطاع، في الوقت الذي دوت فيه صفارات الإنذار في نتيف هعسراه بغلاف القطاع مما يشير إلى أن المقاومة الفلسطينية تطلق صواريخ. من ناحية أخرى، استنكرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

غزة

غزة.. وقف الحرب يلهب المناظرة الرئاسية الأولى بين هاريس وترامب

في اليوم الـ341 للحرب على غزة، واصل جيش الاحتلال قصف مناطق متفرقة من القطاع، مخلفا مزيدا من الشهداء والمصابين، معظمهم نساء وأطفال. وأكدت المرشحة الديمقراطي للرئاسة الأمريكية كامالا هاريس على ضرورة وقف الحرب في قطاع غزة