غزة

غزة.. خطط إسرائيل تتجاوز القطاع وحديث الإجلاء يصل الضفة

في اليوم الـ326 للحرب على غزة، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصف مختلف المناطق في القطاع، مما أسفر عن استشهاد ما لا يقل عن 40 فلسطينيا، معظمهم من النساء والأطفال.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جندي في معارك غزة، كما قال إنه تمكن من استعادة أحد الأسرى المحتجزين بقطاع غزة من داخل نفق في رفح، في حين لم يصدر حتى الآن أي بيان من فصائل المقاومة الفلسطينية.

وفي الضفة الغربية المحتلة، أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية واسعة قال إنها تستهدف مسلحين في جنين وطولكرم وطوباس.

كما أفادت وزارة الصحة باستشهاد 9 فلسطينين وإصابة آخرين في عملية الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وأكد وزير خارجية إسرائيل يسرائيل كاتس، اليوم الأربعاء، أن التعامل مع التهديد في الضفة الغربية يجب أن يتم بنفس الطريقة التي نتعامل بها مع غزة.

وقال كاتس: “يعمل الجيش الإسرائيلي بشكل مكثف منذ الليلة في مخيمي اللاجئين جنين وطولكرم لإحباط البنى التحتية الإرهابية الإيرانية التي أقيمت هناك”.

وأضاف: “تعمل إيران على إنشاء جبهة إرهابية شرقية ضد إسرائيل في الضفة الغربية، على غرار نموذج غزة ولبنان وذلك من خلال تمويل وتسليح الإرهابيين وتهريب الأسلحة المتطورة من الأردن”.

وتابع: “علينا أن نتعامل مع التهديد مثلما نتعامل مع البنية التحتية الإرهابية في غزة، بما في ذلك الإخلاء المؤقت للسكان وأي خطوات مطلوبة. هذه حرب على كل شيء وعلينا أن ننتصر فيها”.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. مجزرة بالمواصي وتضارب في الآراء حول الصفقة

في اليوم الـ340 للحرب على غزة، وقعت واحدة من أبشع المجازر منذ بداية الحرب، وفقا لما ذكره الدفاع المدني بالقطاع، الذي أعلن انتشال أكثر من 40 شهيدا وأكثر من 60 جريحا بعدما قصف جيش الاحتلال خياما للنازحين بمنطقة المواصي في خان يونس، مدعيا أن المنطقة كانت تؤوي مركزا للقيادة تابعا لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

غزة

غزة.. مستشفيان مهددان بالخروج عن الخدمة وإسرائيل تلوّح بالتخلي عن الأسرى

في اليوم الـ339 للحرب على غزة، يتواصل القصف الإسرائيلي على عدة أحياء ومناطق بالقطاع المحاصر مما خلّف شهداء ومصابين، بينما حذر مستشفيان من توقف خدماتهما خلال يومين. يأتي ذلك بينما أعلنت إدارة مستشفيي الإندونيسي وكمال عدوان

غزة

غزة.. مجازر جديدة وبلينكن يقر بوجود قضايا “حرجة” في المفاوضات

في اليوم الـ336 من عدوانه على غزة، واصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر في مختلف مدن وبلدات القطاع، موقعا المزيد من الشهداء والجرحى. ومن جانبها، واصلت المقاومة التصدي للاحتلال في الميدان،