غزة

غزة.. وفد إسرائيلي رفيع في مصر لبحث الهدنة وسط عمليات عسكرية مكثفة

وصل وفد أمني إسرائيلي رفيع يقوده رئيسا جهازي الموساد (الاستخبارات الخارجية) والشاباك (الأمن الداخلي) إلى مصر، لاستئناف مباحثات وقف إطلاق النار في غزة، فيما تضاءلت آمال إبرام اتفاق مع حماس في ظل تواصل وتكثيف عمليات الجيش ضد الحركة في القطاع الفلسطيني على الرغم من الضغوط الأمريكية.

وقالت كاملا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة لخوض الانتخابات الرئاسية عن الحزب الديمقراطي، في خطابها أمام المؤتمر الوطني للحزب، أمس الخميس، إن الوقت قد حان لوقف إطلاق النار في غزة وتحرير الرهائن.

وقالت هاريس “سأظل دوما أدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها”، وأضافت أن “ما حدث في غزة خلال الأشهر العشرة الماضية مفجع” وحجم المعاناة في غزة “يفطر القلب”

وواصل الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، توغله شرق دير البلح، وقصف عدة مناطق في قطاع غزة مما أسفر عن شهداء ومصابين.

وقالت قناة الأقصى إن الدبابات الإسرائيلية، المتوغلة شرق مدينة دير البلح وسط القطاع، أطلقت النار بكثافة صباح اليوم.

وقد تزامن القصف المدفعي مع غارات جوية استهدف بعضها أبراج القسطل، بحسب المصدر نفسه.

وكانت قوات الاحتلال بدأت قبل أيام عملية عسكرية جديدة شرق دير البلح، بالتزامن مع توغلها في منطقتي القرارة ومدينة حمد في خان يونس.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. مجازر جديدة والجيش الإسرائيلي يواجه أزمة تجنيد

في اليوم الـ343 للحرب، أفادت مصادر طبية للجزيرة باستشهاد 40 شخصا إثر استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ فجر الخميس معظمهم أطفال ونساء. وأطلقت دبابات الجيش الإسرائيلي النار صباح اليوم الجمعة على النازحين في منطقة مواصي رفح

غزة

غزة.. حماس تنفي عرقلة المفاوضات وتقديم مشروع قرار أممي يطالب بإنهاء الاحتلال

في اليوم الـ342 للحرب على غزة، واصل جيش الاحتلال قصف مناطق متفرقة من القطاع، في الوقت الذي دوت فيه صفارات الإنذار في نتيف هعسراه بغلاف القطاع مما يشير إلى أن المقاومة الفلسطينية تطلق صواريخ. من ناحية أخرى، استنكرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

غزة

غزة.. وقف الحرب يلهب المناظرة الرئاسية الأولى بين هاريس وترامب

في اليوم الـ341 للحرب على غزة، واصل جيش الاحتلال قصف مناطق متفرقة من القطاع، مخلفا مزيدا من الشهداء والمصابين، معظمهم نساء وأطفال. وأكدت المرشحة الديمقراطي للرئاسة الأمريكية كامالا هاريس على ضرورة وقف الحرب في قطاع غزة