غزة

غزة.. إسرائيل تدرس رد حماس على صفقة تبادل الأسرى

مع دخول العدوان على غزة يومه الـ272، قالت إسرائيل إنها تدرس رد حماس على صفقة التبادل، فيما قالت حماس إنها تعاملت بإيجابية مع المباحثات.

وفي القطاع استشهد 45 فلسطينيا وأصيب 125، في قصف للاحتلال على كافة مناطق القطاع، وفقا لوزارة الصحة.

فيما يواصل آلاف الفلسطينيين النزوح من مناطق شرقي خان يونس إلى منطقة المواصي غربي المدينة بعد تلقيهم أوامر من قوات الاحتلال بإخلائها.

ميدانيا شهد القطاع معارك ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال حيث أعلنت كتائب القسام تدمير دبابتين برفح وقصف قوات الاحتلال بحي الشجاعية. فيما أعلنت سرايا القدس أنها دمرت دبابة وجرافة للاحتلال برفح وقصفت قوات الاحتلال بالشجاعية.

في المقابل أعلن جيش الاحتلال إصابة 23 عسكريا في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية. كما نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن 4 قادة لكتائب عسكرية تعمل في غزة قولهم إن هناك حالة إنهاك بين الجنود بسبب الخدمة المتواصلة منذ 9 أشهر.

وفي جنوب لبنان أعلن حزب الله قصفه بأكثر من 100 صاروخ كاتيوشا عدة مواقع للجيش الإسرائيلي ردا على اغتيال إسرائيل قائد وحدة عزيز في الحزب.

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن دبابات الجيش الإسرائيلي تستطيع الخروج من غزة والتوجه إلى ما بعد حدود نهر الليطاني، على حد قوله.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. إسرائيل تطلق سراح مدير مجمع الشفاء وسط قصف مكثف

مع بداية اليوم الـ269 من العدوان على غزة نفذ الجيش الإسرائيلي غارات وقصفا مدفعيا على مناطق عدة في القطاع، مما أدى إلى استشهاد وإصابة فلسطينيين. وذكرت قناة الأقصى الفلسطينية أن طائرة مسيرة إسرائيلية

العدوان على غزة متواصل والأونروا تحذر من تفاقم المجاعة الإنسانية

في اليوم الـ266 من العدوان الإسرائيلي على غزة، مازال العدوان متواصلا وسط اشتباكات في عدة …

عزة

غزة.. معارك ضارية شمال وجنوب القطاع وإجراءات إسرائيلية تستهدف السلطة

في اليوم الـ266 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصلت المقاومة في القطاع خوض معارك ضارية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينتي غزة شمالا ورفح جنوبا، في حين أقرت إسرائيل إجراءات تستهدف السلطة الفلسطينية.