غزة

غزة.. إسرائيل تدرس رد حماس على صفقة تبادل الأسرى

مع دخول العدوان على غزة يومه الـ272، قالت إسرائيل إنها تدرس رد حماس على صفقة التبادل، فيما قالت حماس إنها تعاملت بإيجابية مع المباحثات.

وفي القطاع استشهد 45 فلسطينيا وأصيب 125، في قصف للاحتلال على كافة مناطق القطاع، وفقا لوزارة الصحة.

فيما يواصل آلاف الفلسطينيين النزوح من مناطق شرقي خان يونس إلى منطقة المواصي غربي المدينة بعد تلقيهم أوامر من قوات الاحتلال بإخلائها.

ميدانيا شهد القطاع معارك ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال حيث أعلنت كتائب القسام تدمير دبابتين برفح وقصف قوات الاحتلال بحي الشجاعية. فيما أعلنت سرايا القدس أنها دمرت دبابة وجرافة للاحتلال برفح وقصفت قوات الاحتلال بالشجاعية.

في المقابل أعلن جيش الاحتلال إصابة 23 عسكريا في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية. كما نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن 4 قادة لكتائب عسكرية تعمل في غزة قولهم إن هناك حالة إنهاك بين الجنود بسبب الخدمة المتواصلة منذ 9 أشهر.

وفي جنوب لبنان أعلن حزب الله قصفه بأكثر من 100 صاروخ كاتيوشا عدة مواقع للجيش الإسرائيلي ردا على اغتيال إسرائيل قائد وحدة عزيز في الحزب.

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن دبابات الجيش الإسرائيلي تستطيع الخروج من غزة والتوجه إلى ما بعد حدود نهر الليطاني، على حد قوله.

اقرأ أيضا

غزة رفح

غزة.. مجزرة جديدة بالنصيرات وتشكيك في التزام نتنياهو بالصفقة

في اليوم الـ283 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يواصل الاحتلال مجازره التي تسببت في استشهاد 38 ألفا و584 منذ بداية الحرب. وأفادت وسائل إعلام عربية باستشهاد 17 وإصابة 80 آخرين جراء قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي

غزة

غزة.. انسحاب إسرائيل من تل الهوى وواشنطن تؤكد العمل لوقف إطلاق النار

في اليوم الـ280 من العدوان الإسرائيلي، قال الدفاع المدني في غزة إن قوات الاحتلال تتراجع عن مناطق في تل الهوى ومنطقة الصناعة، مشيرا إلى أن عشرات جثامين الشهداء متناثرة في الأزقة وداخل المنازل هناك بعد انسحاب قوات الاحتلال.

غزة

غزة.. أكثر من 30 جثة شهيد ملقاة بالشوارع ومحادثات الدوحة تبحث سد الفجوات بصفقة التبادل

يتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الـ279، حيث قال المتحدث باسم الدفاع المدني بغزة للجزيرة إن أكثر من 30 جثة شهيد ملقاة بشوارع حي الرمال ومنطقتي الصناعة والكتيبة بمدينة غزة.