جرائم في حق الطفولة بتندوف.. “البوليساريو” تشجع على تنصير الأطفال

جريمة جديدة ترتكبها ميليشيا “البوليساريو” في حق الطفولة بمخيمات تندوف. هذه المرة يتعلق الأمر بما يسمى “برنامج عطل في سلام” الذي تشرف عليه الجبهة الانفصالية بمعية بعض الجمعيات والمنظمات المحسوبة عليها في الخارج.

وحيال ذلك، قال منتدى دعم الحكم الذاتي بمخيمات تندوف، المعروف اختصارا بـ”فورساتين”، إنه قد انطلقت أكبر عملية تهجير للأطفال الصحراويين من مخيمات تندوف إلى عدد من الدول الأوروبية تحت غطاء برنامج ما يسمى “عطل في سلام”، وهي أكبر غطاء لنقل وبيع مئات الأطفال الصحراويين إلى جمعيات وعائلات أوروبية بغرض التبني، يتخللها مرور الأطفال عبر مجموعة من المراحل تحت مسميات مختلفة: أنشطة ترفيهية، زيارات، رحلات، حملات علاجية.

وزاد المصدر ذاته عبر موقعه الرسمي، “كلها مسميات للتمويه حول ما حقيقة تلك البرامج، التي تهدف غسل أدمغة أطفال مخيمات تندوف واقتلاعهم من جذورهم، وتنصيرهم لسهولة الأمر بسبب حداثة سنهم، ثم المرور إلى عملية توزيعهم على العائلات الأجنبية التي تنتظر في طوابير سنوية للظفر بأحد الأطفال القادمين من مخيمات تندوف، وهي عملية معقدة تتدخل فيها أطراف متعددة وتديرها قيادة جبهة البوليساريو عبر أذرعها ومؤسساتها”.

وأشار إلى أن هذه العملية، تنطلق من الاختيار الدقيق للمرشحين، والتركيز على أطفال ينتمون لأقليات قبلية أو أطفال يتامى، تفاديا للاحتجاجات عقب انتهاء فصل الصيف دون رجوعهم إلى المخيمات حسب الاتفاق مع العائلات المتبنية.

وحل أمس الأحد فوج من أطفال المخيمات بكنيسة في فرنسا، حيث جرى استقبالهم وإلقاء دروس دينية على مسامعهم، إضافة إلى إخضاعهم لطقس التعميد المسيحي.

وتعيد هذه الواقعة النقاش حول حقيقة وأهداف هذا البرنامج المشبوه الذي يستفيد منه آلاف الأطفال “الصحراويين” سنويا.

وفي هذا الصدد، استطرد المنتدى “الصور المرفقة نموذج من أولى الرحلات التي وصلت إلى فرنسا، حيث يظهر أطفال صحراويين وهم في ضيافة إحدى الكنائس يستمعون لدروس ويتعرفون على طقوس دينية، ويخضعون للتعميد من طرف قساوستها، في ضرب تام لتعاليم الدين الاسلامي، في غياب تام لذويهم ومرافقيهم، وبعيدا كل البعد عن الشعارات الرنانة التي يرفعها برنامج “عطل في سلام” على أنه جولات ترفيهية وإنسانية لأطفال مخيمات تندوف”.

اقرأ أيضا

تجنيد أطفال مخيمات تندوف

الأمم المتحدة.. إدانة شديدة للتجنيد العسكري للأطفال في مخيمات تندوف وتحميل المسؤولية للجزائر

تمت إدانة تجنيد جماعة “البوليساريو” الانفصالية المسلحة لأطفال مخيمات تندوف، جنوب غرب الجزائر، خلال أشغال الدورة العادية للجنة الـ24 التابعة للأمم المتحدة، المنعقدة بنيويورك ما بين 11 و21 يونيو الجاري.

مجزرة جديدة.. النظام الجزائري يقصف مدنيين في مخيمات تندوف

كشف منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف، المعروف اختصارا باسم "فورساتين"، عن وقوع "مجزرة جزائرية جديدة" في حق مدنيين بمخيمات تندوف.

منظمة حقوقية شيلية: البوليساريو عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها

أدانت "مؤسسة حقوق الإنسان بلاحدود" الشيلية، بشدة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تمارسها البوليساريو في مخيمات تندوف بالجزائر، معتبرة أن الجبهة الانفصالية عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها.