غزة

غزة.. الجيش الإسرائيلي ينتقد حكومة نتنياهو وتصعيد متبادل على الجبهة اللبنانية

في اليوم الـ258 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إطلاق طائرة انتحارية على قوات الاحتلال في مستوطنة حوليت، كما أعلنت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– قصف قوات للاحتلال.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن إصابة 12 جنديا في غزة خلال يوم واحد، وقال إن عدد قتلاه منذ بداية الحرب بلغ 662 ضابطا وجنديا، وعدد المصابين 3860.

ووجه متحدث الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، مساء الأربعاء، انتقادات حادة ضد القيادة السياسية، معتبراً أنّ حديثها عن تدمير حركة حماس “ذر للرمال في عيون الجمهور”، في تصريحات سرعان ما ردّ عليها رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، مؤكداً عزمه على تحقيق هدف تدمير الحركة.

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي، وضع نتنياهو “تدمير حماس” أحد أهداف الحرب، رغم تشكيك العديد من المحللين العسكريين والمراقبين الإسرائيليين في إمكانية تحقيق ذلك.

وقال متحدث الجيش الإسرائيلي في مقابلة أجرتها معه القناة “13” الإسرائيلية الخاصة: “الحديث عن تدمير حماس هو بمثابة ذر للرمال في أعين الجمهور. حماس فكرة، لا يمكنك تدمير فكرة، يجب على المستوى السياسي أن يجد بديلاً لها وإلا فستبقى”.

على وقع تصعيد متبادل على الجبهة اللبنانية الإسرائيلية، أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أن الحزب سيقاتل برا وبحرا وجوا من دون قواعد أو أسقف، إذا فُرضت الحرب على لبنان.

اقرأ أيضا

الولايات المتحدة تعرب عن شكرها وتقديرها للملك على المساعدات الطبية الموجهة إلى غزة

أعرب المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية ساميويل وربيرغ، عن شكر وتقدير بلاده للعملية الإنسانية التي أعطى الملك محمد السادس تعليماته السامية لإطلاقها والتي تهم توجيه مساعدات طبية إلى السكان الفلسطينيين بغزة.

خبير لـ”مشاهد24″: هذه دلالات المساعدات الطبية المغربية لسكان غزة

قال الدكتور محمد الغالي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض بمراكش، إن المساعدات الطبية التي أمر الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، بتوجيهها إلى السكان الفلسطينيين في غزة تعكس التضامن العملي والفعلي للمملكة المغربية مع معاناة الشعب الفلسطيني.

08e4674-1e9f-4a70-bd

بالفيديو.. نوال الزغبي: “لا أفهم سبب مقاطعة المهرجانات..والفن يساعد أهل غزة”

رفضت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي فكرة مقاطعة مهرجان “موازين” تضامنا مع غزة. وقالت نوال الزغبي، …