البرلمان الإفريقي يعقد دورته العادية ويناقش أنظمة التعليم بالقارة

يعقد البرلمان الإفريقي، الهيئة التشريعية للاتحاد الإفريقي، دورته العادية الثالثة من الولاية التشريعية السادسة، من 24 يونيو الجاري إلى 5 يوليوز بمقر المؤسسة في ميدراند بجنوب إفريقيا.

وأوضح البرلمان الإفريقي في بيان، أن هذه الجلسة العامة ستنعقد تحت شعار الاتحاد الإفريقي لعام 2024 “تعليم إفريقي مناسب للقرن الحادي والعشرين: بناء أنظمة تعليمية مرنة لزيادة الوصول إلى التعلم الشامل ومدى الحياة وجودة ملائمة لإفريقيا”.

وأضاف نفس المصدر أن هذا اللقاء الذي سينعقد في إطار الذكرى الـ20 لإحداث البرلمان الإفريقي، سيتميز بعقد اجتماعات للجان الدائمة الإحدى عشرة لهذه الهيئة.

وإلى جانب البرلمانيين الأفارقة، ستعرف هذه الدورة العادية مشاركة ممثلين حكوميين، ومنظمات المجتمع المدني، وهيئات ومؤسسات تابعة للاتحاد الإفريقي، ووكالات أممية وهيئات دبلوماسية.

ويضم البرلمان الإفريقي، الذي يعتبر هيئة استشارية تابعة للاتحاد الإفريقي، نوابا من الدول الأعضاء في الاتحاد، وتم إحداثه سنة 2004 بموجب المادة 5 من القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي.

ويمثل كل دولة عضو خمسة برلمانيين، من بينهم امرأة واحدة على الأقل، ينتمون لأحزاب الأغلبية والمعارضة.

ويتم انتخاب هؤلاء الممثلين أو اختيارهم من قبل برلماناتهم أو هيئاتهم التشريعية الوطنية.

اقرأ أيضا

مجلس السلم والأمن.. تسليط الضوء على دور المغرب في حفظ السلام بإفريقيا

تم، اليوم السبت بسواكوبموند بناميبيا، أمام ندوة وزارية رفيعة المستوى لمجلس السلم والأمن التابع للاتحاد …

المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي: المغرب يشدد على أهمية قيادة فعالة لمفوضية الاتحاد

أكد المغرب، اليوم الجمعة أمام المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، على أهمية قيادة فعالة لمفوضية الاتحاد …

مباحثات تجمع بوريطة بنظيرته الملغاشية في القمة الـ37 للاتحاد الإفريقي

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الأحد بأديس أبابا، مباحثات مع نظيرته الملغاشية، راساتا رافارافافيتافيكا، على هامش القمة الـ37 للاتحاد الإفريقي.