غزة

غزة.. قصف بمناطق عدة وإسرائيل تلمح إلى “تصعيد أوسع” بجبهة لبنان

في اليوم الـ255 من العدوان الإسرائيلي على غزة وثاني أيام عيد الأضحى المبارك، واصل جيش الاحتلال قصف مناطق عدة من القطاع خاصة بمخيم البريج، مخلفا عشرات الشهداء والمصابين لترتفع حصيلة الضحايا منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 37 ألفا و337 شهيدا، و85 ألفا و299 مصابا.

وفي الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال عددا من الفلسطينيين خلال اقتحامها عدة بلدات ومدن، حيث أعلن نادي الأسير الفلسطيني ارتفاع عدد المعتقلين بالضفة منذ بدء الحرب على غزة إلى أكثر من 3900 فلسطيني.

سياسيا، ذكرت القناة الـ13 الإسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هاجم القيادة العسكرية، موضحا أن قراراته لتقويض قدرات حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لم تكن مقبولة دائما على المستوى العسكري.

في المقابل، قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إن إسرائيل فشلت في تحقيق أي من الأهداف التي أعلنتها في حربها على غزة، مشيرا إلى أن رد الحركة على مقترح وقف إطلاق النار كان متوافقا مع الأسس التي وردت في خطاب الرئيس الأميركي جو بايدن وقرار مجلس الأمن.

وفي جبهة الشمال، قال الجيش الإسرائيلي إن حزب الله زاد من وتيرة هجماته مما يقود إلى “حافة تصعيد أوسع”، مؤكدا أن عودة المواطنين الإسرائيليين الآمنة إلى منازلهم أمر غير قابل للتفاوض.

اقرأ أيضا

08e4674-1e9f-4a70-bd

بالفيديو.. نوال الزغبي: “لا أفهم سبب مقاطعة المهرجانات..والفن يساعد أهل غزة”

رفضت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي فكرة مقاطعة مهرجان “موازين” تضامنا مع غزة. وقالت نوال الزغبي، …

“التقليد الأعمى للمغرب”.. النظام الجزائري يحبك روايات من وحي الخيال حول مساعدة غزة

يواصل النظام العسكري الجزائري محاولاته الفاشلة في نهج سياسة "التقليد الأعمى للمغرب"، حيث مباشرة بعد توجيه مساعدات طبية مغربية لفائدة سكان غزة، بتعليمات من الملك محمد السادس، هرول الكابرانات، علن طريق دميتهم المتحركة

غزة

غزة.. غارات مكثفة ونتنياهو يتراجع عن تصريحاته بشأن الصفقة

في اليوم الـ263 من العدوان الإسرائيلي على غزة، استهدف الاحتلال غربي رفح بغارات جوية وقصف مدفعي وإطلاق نار من الدبابات، كما شن غارات على مدرستي إيواء تابعتين للأونروا في مخيم الشاطئ