غزة رفح

غزة.. واشنطن تدعو مجلس الأمن للتصويت على مشروع قرارها وسط تواصل القصف

في اليوم الـ248 من حربه على غزة، كثف الاحتلال قصفه على مناطق بالقطاع مخلفا شهداء وجرحى، في أعقاب ارتكابه مجازر بمخيم النصيرات، أسفرت عن استشهاد 274 فلسطينيا وإصابة 698 آخرين.

من جهتها، دعت الولايات المتحدة مجلس الأمن للتصويت على مشروع قرار معدل بشأن مقترح وقف إطلاق النار في غزة.

وقالت البعثة الأميركية لدى الأمم المتحدة إن المقترح من شأنه أن يؤدي إلى وقف إطلاق نار كامل وفوري مع إطلاق سراح الأسرى، مشيرة إلى أن إسرائيل “قبلت” المقترح ولدى مجلس الأمن الفرصة للتحدث “بصوت واحد” ودعوة حركة حماس لقبوله.

سياسيا في إسرائيل، أعلن عضو مجلس الحرب بيني غانتس وأعضاء حزبه “معسكر الدولة” استقالتهم من حكومة الطوارئ. ودعا غانتس إلى إجراء انتخابات في أسرع وقت، قائلا إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يمنعهم “من التقدم نحو تحقيق النصر الحقيقي”.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. شهداء في وسط القطاع وجنوبه وقرب انتهاء عملية رفح

في اليوم الـ256 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف مناطق عدة من قطاع غزة المحاصر ووسطه وجنوبه خاصة، مخلفا عشرات الشهداء والمصابين.

غزة

غزة.. قصف بمناطق عدة وإسرائيل تلمح إلى “تصعيد أوسع” بجبهة لبنان

في اليوم الـ255 من العدوان الإسرائيلي على غزة وثاني أيام عيد الأضحى المبارك، واصل جيش الاحتلال قصف مناطق عدة من القطاع خاصة بمخيم البريج، مخلفا عشرات الشهداء والمصابين لترتفع حصيلة الضحايا منذ السابع من أكتوبر الماضي

غزة

غزة.. حماس تطالب واشنطن بالتصرف بإيجابية وبايدن يستبعد التوصل لاتفاق قريبا

في اليوم الـ252 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصل جيش الاحتلال ارتكاب مجازره في القطاع المحاصر مخلفا عشرات الشهداء والجرحى. يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه كتائب القسام استهداف مقاتليها غرف القيادة