منصف المرزوقي

المرزوقي يتهم الجزائر وليبيا بتصدير المهاجرين إلى تونس ويفضح صمت قيس سعيد

وجه الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي اتهامات لقيس سعيد ومن يدور في فلكه، بشأن ملف المهاجرين غير الشرعيين، مشيرا إلى أن دول الجوار (الجزائر وليبيا) تقوم بتصدير هذه المشكلة إلى تونس.

وتساءل المرزوقي، في تدوينة على موقع “الفايسبوك” ، قائلا “لماذا لم يضرب المنقلب على الطاولة (قيس سعيد) ويدين ويطالب ويهدد الدولتين (الجزائر وليبيا) لوقف تصدير المشكلة إلينا، ولماذا لا يحمله التونسيون المسؤولية، بدل إلقائها علي، وقد غادرت السلطة منذ عشر سنوات؟”.

وكان سرحان الناصري، رئيس حزب التحالف من أجل تونس (أحد الأطراف المؤيدة لسعيد) اتهم في تصريح إعلامي، المرزوقي بالتسبب في ظاهرة المهاجرين غير الشرعيين إلى تونس “بسبب الاتفاقيات التي عقدها وبسبب إلغاء التأشيرة مع الدول الأفريقية”.

وقال المرزوقي “وضع الدكتاتور (قيس سعيد) مجنّدين لخداع الناس الطيبين بأنني وراء مشكلة النازحين الأفارقة. وعلى حد علمي، ليس لتونس حدود مع أي دولة أفريقية -باستثناء ليبيا والجزائر- وهما دولتان شاسعتان لهما حدود طويلة مع بلدان النازحين مما يعني أن المهاجرين الأفارقة قطعوا آلاف الكيلومترات داخل هذين البلدين قبل وصولهم حدودنا”.

اقرأ أيضا

تونس

تونس.. مسؤولون كبار في الرياضة قد يواجهون عقوبة الإعدام

ررت النيابة العامة في تونس، إصدار قرار بالإيقاف، في حق مسؤولين كبار في قطاع الرياضة، للتحقيق معهم على خلفية حادثة حجب علم البلاد، خلال مسابقة رياضية دولية للسباحة، نظمتها البلاد، الأسبوع الماضي.

تونس

تونس.. المحامون يخوضون إضرابا احتجاجا على اعتقالات جديدة

قرر فرع عمادة المحامين في العاصمة الدخول في إضراب عام بولايات تونس الكبرى، اعتبارا من يومه الاثنين. احتجاحا على اعتقال السلطات التونسية 3 من الإعلاميين والمعلقين السياسيين بتهم تتعلق بانتقاد الوضع العام في البلاد.

تونس

تونس.. مخاوف من ازدياد التضييق على مؤسسات المجتمع المدني

شرعت لجان البرلمان في تونس منذ الاثنين الماضي، في تنظيم جلسات سماع لتمرير قانون الجمعيات الجديد، على الرغم من رفض طيف واسع من الجمعيات النص المقترح الذي تمت صياغته بشكل أحادي من دون إشراكها، والذي عدّته تهديداً لحق التنظيم والعمل المدني.