غزة

غزة.. إسرائيل تنسحب من خان يونس وحماس تنفي إحراز تقدم بمفاوضات القاهرة

مع دخول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة شهره السابع وفي اليوم الـ185، استشهد 7 فلسطينيين في قصف للاحتلال وسط القطاع ومخيم الشجاعية.

وبعد انسحاب قوات الاحتلال من خان يونس تم انتشال جثامين 12 شهيدا من مناطق متفرقة بالمدينة.

وفيما برر جيش الاحتلال سحب قواته من خان يونس بالاستعداد لاقتحام مدينة رفح، أعلن عن إصابة 9 عسكريين خلال الـ24 ساعة الماضية في معارك القطاع.

ونشرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية اليوم الاثنين تحليلا قالت فيه إن الجيش الإسرائيلي سحب قواته من خان يونس جنوب قطاع غزة ليلة السبت بدون تحقيق أهدافه الأساسية، وأكدت أن النصر الذي يسعى إليه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ليس قريبا كما يصفه.

وأضافت الصحيفة أن الجنود الإسرائيليين يغادرون الجزء الجنوبي من غزة، وإسرائيل ليست أقرب بكثير من تحقيق أهداف الحرب، ويجب عليها الآن مواجهة المزيد من الاعتراضات من الغرب.

وبحسب الصحيفة، لم يعد لدى الجيش الإسرائيلي أي قوات برية في جنوب قطاع غزة. ولا يزال أحد فرق اللواء القتالية في الممر الذي يفصل شمال غزة عن جنوب غزة. وهناك عدد قليل من الألوية الأخرى المتمركزة خارج غزة وستدخل حسب الحاجة.

سياسيا، قال قيادي في حركة حماس إن مفاوضات القاهرة لم تحرز تقدما، وإن وفد الحركة غادر مصر اليوم للتشاور مع قيادتها.

وقال القيادي بحماس إن الوفد الإسرائيلي لم يتجاوب مع أي من مطالب الحركة.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصدر سياسي إسرائيلي وصفته بالرفيع قوله إن إسرائيل لا يزال أمامها وقت طويل قبل التمكن من إبرام صفقة تبادل مع حماس.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. تحذيرات من اجتياح رفح ومستوطنون يقتحمون مدنا بالضفة

واصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ203 من حربه على غزة، اقتحاماته بمدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، وسط تحذيرات عربية ودولية من مغبة اجتياحه مدينة رفح جنوبي القطاع.

غزة

غزة.. شهداء وجرحى إثر القصف المتواصل وإسرائيل تبحث بنودا جديدة حول صفقة تبادل الأسرى

لليوم الـ202، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح ومناطق أخرى، في حين يشهد شمال مخيم النصيرات اشتباكات وقصفا متواصلا، في ظل استعداد إسرائيل لشن عمليات في بيت لاهيا شمالي القطاع.

غزة

غزة.. إسرائيل تستعد لشن عملية شمال القطاع

لليوم الـ201، يواصل الاحتلال حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح وأخرى على مناطق في شمال غزة، في حين واصل مئات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى في ثاني أيام عيد الفصح اليهودي.