غزة

غزة.. إسرائيل ترتكب مجازر جديدة وتشدد إجراءاتها بالأقصى بآخر جمعة في رمضان

في اليوم الـ182 للحرب على غزة، يواصل الاحتلال الإسرائيلي شن الغارات الجوية على الأهداف المدنية في القطاع مرتكبا 5 مجازر راح ضحيتها 54 شهيدا و82 مصابا خلال 24 ساعة.

وفي حين يتوافد آلاف الفلسطينيين من مناطق مختلفة من داخل الخط الاخضر إلى القدس لأداء الصلاة في المسجد الأقصى وإحياء الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، شدد الاحتلال إجراءاته الأمنية، حيث نشر قواته في محيط البلدة القديمة في مدينة القدس وعلى أبواب المسجد الأقصى، كما سيّر الدوريات وأجرى عمليات تفتيش انتقائية تطال فئة الشباب تحديدا.

وفي الجانب السياسي، تعرض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لتوبيخ من الرئيس الأميركي جو بايدن على خلفية مقتل عمال الإغاثة الأجانب وعدم الاكتراث لسلامة المدنيين، ومنع وصول المساعدات.

وقد بدأت إسرائيل في الاستجابة للضغوط الأميركية والدولية حيث عزلت قائدين عسكريين في غزة، وبدأت النظر في السماح بتدفق المساعدات للقطاع.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. إسرائيل تنسحب من حي الزيتون واحتدام الاشتباكات بجباليا

في اليوم الـ222 من العدوان الإسرائيلي على غزة، واصلت قوات الاحتلال قصف مناطق عدة في القطاع، في وقت انسحبت فيه من حي الزيتون جنوبي شرقي القطاع بعد عملية عسكرية استمرت 6 أيام، في حين تواصلت الاشتباكات في مخيم جباليا

غزة

غزة.. مجازر جديدة برفح وجباليا و”رايتس ووتش” تدعو لمنع المزيد من المجازر

في اليوم الـ221 من العدوان الإسرائيلي على غزة، ارتكبت قوات الاحتلال مجازر جديدة بقصف منازل المدنيين في مخيم النصيرات الجديد (وسط) وخان يونس ورفح (جنوب) وبيت لاهيا ومخيم جباليا والأحياء الغربية والشرقية لمدينة غزة (شمال) قطاع غزة،

غزة

غزة.. واشنطن توضح بشأن رفح وتسليح إسرائيل

في اليوم الـ 220 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تواصلَ القصف الجوي للاحتلال على مخيم جباليا شمالي القطاع. وأطلقت قوات الاحتلال النار بكثافة على مراكز الإيواء بالمخيم قبل إجبار مئات الفلسطينيين على مغادرة هذه المراكز.