غزة

غزة.. إسرائيل ترتكب مجازر جديدة وتشدد إجراءاتها بالأقصى بآخر جمعة في رمضان

في اليوم الـ182 للحرب على غزة، يواصل الاحتلال الإسرائيلي شن الغارات الجوية على الأهداف المدنية في القطاع مرتكبا 5 مجازر راح ضحيتها 54 شهيدا و82 مصابا خلال 24 ساعة.

وفي حين يتوافد آلاف الفلسطينيين من مناطق مختلفة من داخل الخط الاخضر إلى القدس لأداء الصلاة في المسجد الأقصى وإحياء الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، شدد الاحتلال إجراءاته الأمنية، حيث نشر قواته في محيط البلدة القديمة في مدينة القدس وعلى أبواب المسجد الأقصى، كما سيّر الدوريات وأجرى عمليات تفتيش انتقائية تطال فئة الشباب تحديدا.

وفي الجانب السياسي، تعرض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لتوبيخ من الرئيس الأميركي جو بايدن على خلفية مقتل عمال الإغاثة الأجانب وعدم الاكتراث لسلامة المدنيين، ومنع وصول المساعدات.

وقد بدأت إسرائيل في الاستجابة للضغوط الأميركية والدولية حيث عزلت قائدين عسكريين في غزة، وبدأت النظر في السماح بتدفق المساعدات للقطاع.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. تحذيرات من اجتياح رفح ومستوطنون يقتحمون مدنا بالضفة

واصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ203 من حربه على غزة، اقتحاماته بمدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، وسط تحذيرات عربية ودولية من مغبة اجتياحه مدينة رفح جنوبي القطاع.

غزة

غزة.. شهداء وجرحى إثر القصف المتواصل وإسرائيل تبحث بنودا جديدة حول صفقة تبادل الأسرى

لليوم الـ202، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح ومناطق أخرى، في حين يشهد شمال مخيم النصيرات اشتباكات وقصفا متواصلا، في ظل استعداد إسرائيل لشن عمليات في بيت لاهيا شمالي القطاع.

غزة

غزة.. إسرائيل تستعد لشن عملية شمال القطاع

لليوم الـ201، يواصل الاحتلال حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح وأخرى على مناطق في شمال غزة، في حين واصل مئات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى في ثاني أيام عيد الفصح اليهودي.