غزة

غزة.. إسرائيل تحرق وتفخخ مباني بمحيط مجمع الشفاء ومشروع قرار أميركي لوقف فوري و”مستدام” لإطلاق النار

في اليوم الـ167 للحرب، أنذر الجيش الإسرائيلي النازحين في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة بإخلائه فورا وإلا سيتم قصفه، بينما واصلت طائراته ضرب المناطق السكنية، خاصة في وسط القطاع

وأفادت مصادر إعلامية بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي أحرق العديد من المباني المحيطة بمجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة وفخخ عددا آخر، وذلك بعد ترويع النازحين فيه وتفجير أحد مبانيه.

وأضافت أن المدفعية الإسرائيلية لم تتوقف منذ فجر اليوم الخميس عن قصف محيط المجمع، موضحة أن ذلك جاء بعد نسف أحد أكبر مبانيه صباح اليوم، دون أن تتوفر معلومات عما إذا تم إخلاء المبنى الذي كان يؤوي نازحين قبل نسفه.

سياسيا، يلتقي وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن اليوم بالقاهرة وزراء خارجية عرب في إطار جولة سادسة له بالمنطقة، بينما عرضت واشنطن مشروع قرار معدل في مجلس الأمن الدولي يدعو لوقف إطلاق نار “مستدام” في غزة، وذلك وسط غياب أي مؤشر إلى إمكانية التوصل قريبا لاتفاق ينهي الحرب.

ويقر مشروع القرار المعدل بضرورة وقف فوري ومستدام لإطلاق النار لحماية المدنيين من جميع الأطراف والسماح بإيصال المساعدات الأساسية وتخفيف المعاناة الإنسانية.

ويقول مشروع القرار إنه يدعم بشكل لا لبس فيه الجهود الدبلوماسية الدولية الجارية لتأمين وقف إطلاق النار المتعلق بالإفراج عن جميع الرهائن المتبقين.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. إسرائيل تستعد لشن عملية شمال القطاع

لليوم الـ201، يواصل الاحتلال حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح وأخرى على مناطق في شمال غزة، في حين واصل مئات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى في ثاني أيام عيد الفصح اليهودي.

غزة

غزة.. قصف عنيف وسط القطاع واقتحامات للمسجد الأقصى تزامنا مع عيد الفصح

في اليوم الـ200 من العدوان على غزة، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها المكثف على مناطق عدة من وسط القطاع، بينما شرع عدد من المستوطنين في اقتحام المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال صبيحة عيد الفصح.

غزة

غزة.. قصف مكثف على مناطق بالقطاع والأونروا تدق ناقوس الخطر بالضفة

في اليوم الـ199 من العدوان على قطاع غزة، لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف المدنيين بالقصف، وذلك بعد ارتكابها أمس 5 مجازر جديدة، مخلّفة عشرات الشهداء والجرحى.