غزة

غزة.. إسرائيل تواصل غاراتها وعدد الأطفال القتلى يفوق ما قتل في 4 سنوات عالميا

في اليوم الـ158 للحرب على غزة وثاني أيام شهر رمضان المبارك، واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي غاراته على مناطق متفرقة من القطاع، موقعا شهداء وجرحى، كما سُجلت وفيات جديدة بسبب حملة التجويع الإسرائيلية المتواصلة.

وارتفع عدد شهداء القصف الإسرائيلي على فلسطينيين ينتظرون المساعدات قرب دوار الكويت بغزة إلى 9.

وعلى جبهة لبنان، دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير إلى إعلان الحرب على لبنان “الآن”.

ميدانيا، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أنها تواصل خوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في كافة محاور القتال.

وأعلن المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أمس الثلاثاء أن عدد الأطفال الذين استشهدوا جراء الحرب المستمرة على قطاع غزة تجاوز عددَهم خلال 4 سنوات من النزاعات في جميع أنحاء العالم.

واستنكر المفوض فيليب لازاريني عبر منصة “إكس” ما وصفه بالـ”حرب على الأطفال”، حيث أشار إلى أن عدد الأطفال الذين تم تسجيل وفاتهم خلال 4 أشهر فقط في غزة يفوق عدد الأطفال الذين قتلوا خلال 4 سنوات في جميع النزاعات حول العالم.

واستند لازاريني في منشوره إلى أرقام الأمم المتحدة التي تظهر أن 12 ألفا و193 طفلا قتلوا في نزاعات حول العالم بين عامي 2019 و2022.

وتمت مقارنة هذه الأرقام مع تقارير وزارة الصحة في قطاع غزة، والتي تشير إلى استشهاد أكثر من 12 ألفا و300 طفل في القطاع بين أكتوبر/تشرين الأول وبداية فبراير الماضي.

اقرأ أيضا

دار الفن المعاصر “ببريش- أصيلة” تحتفي بالشباب المبدع

تنظم جمعية "الفن والثقافة" بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، معرضا تشكيليا يضم أعمال ورشة فنانين شباب سيشتغلون في الفترة الممتدة من 28 أبريل الجاري إلى 2 ماي المقبل بدار الفن المعاصر ببريش قرب أصيلة، وذلك تحت شعار: "حينما يرعى الشباب الفن".