غزة

غزة.. إسرائيل تستمر في استهداف المستشفيات وخطة عربية أمريكية لسلام دائم

في اليوم الـ132 من العدوان الإسرائيلي على غزة، استمر استهداف قوات الاحتلال المستشفيات والمراكز الطبية في القطاع، حيث قصفت قوات الاحتلال مجمع ناصر الطبي في خان يونس.

في الوقت ذاته، لا تزال المقاومة قادرة على قصف مستوطنات ومدن إسرائيلية والاشتباك من المسافة صفر مع قوات الاحتلال.

على الجانب الآخر، رفض جنود من لواء غفعاتي تنفيذ مهام داخل قطاع غزة، بينما توقّع جيش الاحتلال استقبال أكثر من 20 ألف جريح عسكري هذا العام.

وأفادت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وبعض شركائها في الشرق الأوسط يعملون على خطة شاملة لسلام دائم.

وأضافت الصحيفة نقلا عن مسؤولين أمريكيين وعرب، أن خطة السلام المذكورة تشمل جدولا زمنيا لإقامة دولة فلسطينية يمكن إعلانها في أقرب وقت.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي شارك في المناقشات، أن مفتاح خطة السلام بالشرق الأوسط هو صفقة الرهائن، في إشارة إلى المحتجزين الإسرائيليين لدى فصائل المقاومة في غزة.

ووفقا للمسؤولين، من شأن وقف إطلاق النار الأولي، الذي من المتوقع أن يستمر لمدة ستة أسابيع على الأقل، أن يوفر الوقت لإعلان الخطة ودعم اتخاذ الخطوات الأولية نحو تنفيذها، بما في ذلك تشكيل حكومة فلسطينية مؤقتة.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. إسرائيل تستعد لشن عملية شمال القطاع

لليوم الـ201، يواصل الاحتلال حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح وأخرى على مناطق في شمال غزة، في حين واصل مئات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى في ثاني أيام عيد الفصح اليهودي.

غزة

غزة.. قصف عنيف وسط القطاع واقتحامات للمسجد الأقصى تزامنا مع عيد الفصح

في اليوم الـ200 من العدوان على غزة، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها المكثف على مناطق عدة من وسط القطاع، بينما شرع عدد من المستوطنين في اقتحام المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال صبيحة عيد الفصح.

غزة

غزة.. قصف مكثف على مناطق بالقطاع والأونروا تدق ناقوس الخطر بالضفة

في اليوم الـ199 من العدوان على قطاع غزة، لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف المدنيين بالقصف، وذلك بعد ارتكابها أمس 5 مجازر جديدة، مخلّفة عشرات الشهداء والجرحى.