غزة

غزة.. قصف واشتباكات والأمم المتحدة تجتمع لبحث مواصلة دعم الأونروا

مع بداية اليوم الـ116 للعدوان على غزة، واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف المناطق السكنية، واقتحام مناطق مختلفة في الضفة الغربية.

وأعلنت كتيبة جنين بكتائب القسام أن قوة خاصة من المستعربين تسللت إلى مستشفى ابن سينا، واغتالت عددا من مقاتلي الكتائب.

واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي العديد من المناطق في قطاع غزة بقصف مكثف، بينما تخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال بمحاور عدة، أبرزها خان يونس ومدينة غزة.

ويأتي ذلك بينما قال رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن المحادثات بشأن الأسرى في تحسن.

ويلتقي الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، اليوم الثلاثاء في نيويورك “المانحين الرئيسيين” لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بعد قرار 12 دولة مانحة من بينها الولايات المتحدة وكندا وألمانيا تعليق تمويلها للوكالة في انتظار توضيحها بشأن اتهامات إسرائيلية لـ 12 من موظفي الأونروا الإقليميين بالمشاركة في الهجوم الذي شنته حماس في 7 أكتوبر الماضي. وسيحاول غوتيريس إقناع المانحين بـ”ضمان استمرار عمليات الوكالة”.

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم أنطونيو غوتيريس. في تصريحات صحافيية، إنه  “على المستوى الشخصي، رُوِع الأمين العام من الاتهامات ضد موظفي الأونروا”.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. إسرائيل تستعد لشن عملية شمال القطاع

لليوم الـ201، يواصل الاحتلال حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح وأخرى على مناطق في شمال غزة، في حين واصل مئات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى في ثاني أيام عيد الفصح اليهودي.

غزة

غزة.. قصف عنيف وسط القطاع واقتحامات للمسجد الأقصى تزامنا مع عيد الفصح

في اليوم الـ200 من العدوان على غزة، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها المكثف على مناطق عدة من وسط القطاع، بينما شرع عدد من المستوطنين في اقتحام المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال صبيحة عيد الفصح.

غزة

غزة.. قصف مكثف على مناطق بالقطاع والأونروا تدق ناقوس الخطر بالضفة

في اليوم الـ199 من العدوان على قطاع غزة، لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف المدنيين بالقصف، وذلك بعد ارتكابها أمس 5 مجازر جديدة، مخلّفة عشرات الشهداء والجرحى.