غزة

غزة.. قصف كثيف لساحل القطاع وإسرائيل تواجه دعوى جديدة أمام الجنائية الدولية

في اليوم الـ105 من الحرب، كثّفت الزوارق الحربية الإسرائيلية قصفها على ساحل مدينة غزة وشمالي القطاع، إلى جانب قصف قرب مستشفى الشفاء أوقع شهداء وجرحى، في حين أعلن جيش الاحتلال اليوم الجمعة، وفاة جندي متأثرا بجروح أصيب بها قبل 3 أيام وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة في معارك قبل يومين جنوب القطاع.

ويتزامن ذلك مع مواصلة الجيش الإسرائيلي تصعيد الاقتحامات والاعتقالات التي يشنها في بلدات وقرى عدة بالضفة الغربية، بينها طولكرم ورام الله والخليل ونابلس والقدس، ارتفع إثرها عدد المعتقلين هناك إلى 6 آلاف و90 فلسطينيا منذ 7 أكتوبر الماضي.

وعبرت المكسيك وتشيلي، أمس الخميس، عن “قلق متزايد” إزاء تصاعد العنف في قطاع غزة في ظل الحرب المستمرة منذ شهور بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) وذلك في إحالة للصراع إلى المحكمة الجنائية الدولية للنظر في جرائم محتملة.

ويأتي موقف المكسيك والتشيلي في خضم دعوى قدمتها دولة جنوب افريقيا ضد إسرائيل امام محكمة العدل الدولية، حيث ينتظر أن تصدر الاحكام في الفترة المقبلة، فيما لم يخفي الجانب الإسرائيلي قلقه من اصدار قرار بوقف الحرب في غزة واتهام الجيش الإسرائيلي بممارسة التطهير العرقي.

اقرأ أيضا

دار الفن المعاصر “ببريش- أصيلة” تحتفي بالشباب المبدع

تنظم جمعية "الفن والثقافة" بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، معرضا تشكيليا يضم أعمال ورشة فنانين شباب سيشتغلون في الفترة الممتدة من 28 أبريل الجاري إلى 2 ماي المقبل بدار الفن المعاصر ببريش قرب أصيلة، وذلك تحت شعار: "حينما يرعى الشباب الفن".