غزة

غزة.. معارك ضارية وبلينكن يعلن إرسال بعثة أممية

بلغ العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ96، وتزامن ذلك مع إعلان الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة تدمير 42 آلية عسكرية إسرائيلية كلياً أو جزئيا والإجهاز على 22 جنديا خلال الأسبوع الماضي، في حين أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 11 ضابطا وجنديا خلال الساعات الماضية.

من جانبه، أعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في ختام مباحثاته في تل أبيب الاتفاق مع إسرائيل على إرسال بعثة أممية إلى شمال غزة لتقييم الأوضاع بشأن عودة السكان، وقال إن واشنطن تريد أن تنتهي الحرب في أقرب وقت ممكن.

وكشف مسؤولون أميركيون أن إسرائيل أبلغت واشنطن أنها ستسحب الآلاف من قواتها وستقلص عملياتها في غزة.

وشهد قطاع غزة خلال الساعات الماضية غارات استهدفت المغازي ودير البلح والنصيرات والزوايدة وخان يونس، وأعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد 126 فلسطينيا خلال الساعات الـ24 الماضية.

و يزور بلينكن، يومه الأربعاء، الضفة الغربية المحتلة للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، غداة تنبيهه المسؤولين الإسرائيليين الى الكلفة “الباهظة” التي يتكبدها المدنيون في قطاع غزة جراء الحرب التي تخوضها الدولة العبرية ضد حماس.

وتأتي زيارة بلينكن لإسرائيل والأراضي الفلسطينية ضمن جولة جديدة هي الرابعة له في المنطقة منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في السابع من أكتوبر الماضي. وتمحورت الجولة حول تفادي اتساع الحرب الى جبهات أخرى، والبحث في “اليوم التالي” لما بعد انتهائها، والدعوة الى حماية المدنيين وزيادة المساعدات للقطاع الذي يواجه أزمة انسانية متعاظمة.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. إسرائيل تستعد لشن عملية شمال القطاع

لليوم الـ201، يواصل الاحتلال حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح وأخرى على مناطق في شمال غزة، في حين واصل مئات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى في ثاني أيام عيد الفصح اليهودي.

غزة

غزة.. قصف عنيف وسط القطاع واقتحامات للمسجد الأقصى تزامنا مع عيد الفصح

في اليوم الـ200 من العدوان على غزة، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها المكثف على مناطق عدة من وسط القطاع، بينما شرع عدد من المستوطنين في اقتحام المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال صبيحة عيد الفصح.

غزة

غزة.. قصف مكثف على مناطق بالقطاع والأونروا تدق ناقوس الخطر بالضفة

في اليوم الـ199 من العدوان على قطاع غزة، لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف المدنيين بالقصف، وذلك بعد ارتكابها أمس 5 مجازر جديدة، مخلّفة عشرات الشهداء والجرحى.