غزة

غزة.. استمرار المعارك الضارية وإسرائيل تقر بمزيد من خسائرها

لليوم الـ81، يتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة، حيث أعلنت وزارة الصحة بالقطاع استشهاد 250 شخصا في 25 مجزرة ارتكبها الاحتلال منذ الأحد الماضي.

في حين استمرت المعارك المحتدمة بين كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) والجيش الإسرائيلي على عدة محاور، وأقر الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء بمقتل ضابط وجندي إضافيين لترتفع حصيلة قتلاه منذ بدء حربه على غزة إلى 491 ضابطا وجنديا وفق إعلاناته.

جاء ذلك بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال مدنا وبلدات في الضفة الغربية المحتلة شملت بيتونيا وبيت لحم والخليل وطولكرم وقلقيلية ورام الله حيث شنت حملة اعتقالات شملت الأسيرة المحررة خالدة جرار.

وأوضحت وزارة المالية الإسرائيلية، أمس الاثنين، أن الحرب التي تخوضها في قطاع غزة ستكلفها على الأرجح ما لا يقل عن 50 مليار شيكل (14 مليار دولار) في عام 2024، وستتسبب في زيادة عجز الميزانية إلى 3 أمثاله تقريبا، متوقعة أن القتال سيستمر حتى فبراير القادم.

وقال نائب المسؤول عن الميزانيات بالوزارة إيتي تيمكين، إنه من المتوقع أن تستمر الحرب لمدة شهرين آخرين على الأقل، موضحا في كلمة له أمام اللجنة المالية بالكنيست (البرلمان) أن الميزانية ستخصص 30 مليار شيكل للأمن و20 مليارا أخرى للنفقات المدنية وغيرها.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. إسرائيل تستعد لشن عملية شمال القطاع

لليوم الـ201، يواصل الاحتلال حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح وأخرى على مناطق في شمال غزة، في حين واصل مئات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى في ثاني أيام عيد الفصح اليهودي.

غزة

غزة.. قصف عنيف وسط القطاع واقتحامات للمسجد الأقصى تزامنا مع عيد الفصح

في اليوم الـ200 من العدوان على غزة، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها المكثف على مناطق عدة من وسط القطاع، بينما شرع عدد من المستوطنين في اقتحام المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال صبيحة عيد الفصح.

غزة

غزة.. قصف مكثف على مناطق بالقطاع والأونروا تدق ناقوس الخطر بالضفة

في اليوم الـ199 من العدوان على قطاع غزة، لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف المدنيين بالقصف، وذلك بعد ارتكابها أمس 5 مجازر جديدة، مخلّفة عشرات الشهداء والجرحى.