غزة.. إسرائيل تتطلع لهدنة جديدة وسط حرب الشوارع

في اليوم الـ75 من الحرب على غزة، تتواصل الاشتباكات بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في محاور عدة، وسط تصريحات مسؤولين إسرائيليين عن استعدادهم للدخول في هدنة جديدة مقابل إطلاق سراح المحتجزين لدى المقاومة.

وبثت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- تسجيلا مصورا لاثنين من الأسرى الإسرائيليين لديها يناشدان فيه قادة حكومتهما العمل على وقف إطلاق النار وإنجاز صفقة لتبادل الأسرى.

وارتفع عدد الشهداء في غزة إلى 19 ألفا و667، في حين بلغ عدد الجرحى 52 ألفا و586، حسب آخر إحصاءات وزارة الصحة في القطاع.

وفي آخر التطورات الميدانية، اندلعت معارك عنيفة بين القوات الإسرائيلية ومسلحي حماس في شوارع مدينة خان يونس، ثاني أكبر مدينة في غزة، اليوم الأربعاء.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم، بأن إسرائيل تقصف بشكل “عنيف” ومتواصل مناطق في جباليا وخان يونس بشمال ووسط قطاع غزة. ونقلت الوكالة عن مصادر محلية وصحافية أن القصف الإسرائيلي أدى إلى مقتل وإصابة عشرات المواطنين معظمهم من الأطفال والنساء.

وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم مهاجمة 300 هدف في قطاع غزة خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية، مؤكدا مقتل عشرات المسلحين وتدمير بنى تحتية في تلك الهجمات. وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن القوات البرية هاجمت كذلك مقرا عسكريا لحركة حماس في منطقة خان يونس. كما أعلن الاستيلاء على أسلحة وذخائر وعبوات ناسفة وقذائف هاون خلال عملياته، بحسب وصفه.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء ووفد حماس يغادر القاهرة لبحث مقترح وقف إطلاق النار

في اليوم الـ207 من الحرب الإسرائيلية على غزة، واصل جيش الاحتلال قصف مناطق القطاع المختلفة لا سيما مدينتي رفح وخان يونس، مما تسبب في سقوط مزيد من الشهداء والمصابين، مما رفع الحصيلة إلى 34 ألفا و535 شهيدا

غزة

غزة.. مجزرة برفح وبلينكن يبدأ جولة بالمنطقة ومحادثات لوقف إطلاق النار

في اليوم الـ206 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، كثف جيش الاحتلال استهدافه مدينتي رفح وخان يونس جنوبا بالقصف الجوي، مرتكبا مجزرة راح ضحيتها 20 فلسطينيا، بينهم 5 أطفال في رفح.

وسط احتجاجات دولية.. المفاوضات مستمرة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة لليوم الـ204، حيث استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين جراء …