غزة.. الهدنة تدخل يومها الأخير ومساع لتمديدها

خديجة وريد
دوليسلايد شو
خديجة وريد27 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 3 أشهر
غزة.. الهدنة تدخل يومها الأخير ومساع لتمديدها

مع دخول الهدنة في قطاع غزة يومها الرابع والأخير، يسود ترقب حيال إمكانية تمديدها في ظل إعلان حركة حماس رغبتها في ذلك مع تأكيدها البحث الجاد لزيادة عدد المفرج عنهم من المحتجزين، فيما قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إن حكومته تقبل تمديد الهدنة مقابل إفراج الحركة عن 10 محتجزين خلال كل يوم هدنة إضافي.

وسلمت إسرائيل قائمة بأسماء المحتجزين لدى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) المتوقع إطلاق سراحهم اليوم الاثنين في المرحلة الرابعة والأخيرة من صفقة التبادل، فيما أفادت الإذاعة الإسرائيلية بأن تل أبيب تنتظر رد الحركة بشأن تمديد الهدنة التي تنتهي اليوم أيضا.

وسلمت كتائب عز الدين القسام أمس الأحد 13 محتجزا إسرائيليا و3 محتجزين تايلنديين ومحتجزا روسيا إلى الصليب الأحمر ضمن المرحلة الثالثة للتبادل، وبعد ساعات أعلنت سلطة إدارة السجون الإسرائيلية الإفراج عن 39 أسيرا فلسطينيا، جميعهم أطفال.

وقال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنه يأمل في أن تستمر الهدنة المؤقتة بين إسرائيل وحركة حماس، طالما يتم إطلاق سراح الرهائن.

وتم الاتفاق بوساطة قطرية ومشاركة الولايات المتحدة ومصر ودخل حيز التنفيذ، الجمعة الماضي، ونص على هدنة من أربعة أيام يفرج خلالها عن خمسين رهينة لدى حماس في مقابل إطلاق سراح 150 سجينا فلسطينيا وإدخال مساعدات إنسانية إلى غزة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق